التحالف يستعيد جزيرة حنيش الكبرى باليمن

أفاد مراسل الجزيرة في السعودية بأن قوات التحالف العربي أعلنت سيطرتها على جزيرة حنيش الكبرى اليمنية في البحر الأحمر.

وذكر التلفزيون السعودي أن قوات التحالف طهرت جزيرة حنيش الكبرى التي كانت تستخدمها مليشيا جماعة أنصار الله (الحوثيون) وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لتخزين وتهريب الأسلحة.

وتعتبر جزيرة حنيش موقعا إستراتيجيا مهما قرب مضيق باب المندب، وكانت قوات صالح تسيطر عليها، ويستغلها الحوثيون لتخزين وتهريب الأسلحة إلى مدينة الحديدة التي تعد أكبر ميناء يمني على البحر الأحمر.

ونقلت وكالة رويترز عن صيادين محليين قولهم إن الجزيرة تعرضت في الأسابيع الماضية لقصف كثيف من قبل قوات التحالف.

وتأتي هذه التطورات قبل ستة أيام من سريان هدنة مدتها سبعة أيام بين الحكومة الشرعية المدعومة بالتحالف والحوثيين وقوات صالح، وذلك لتهيئة المناخ المناسب لإجراء محادثات بين الجانبين لإنهاء الحرب الدائرة في البلاد منذ أشهر، والتي حصدت أرواح قرابة ستة آلاف شخص وشردت الكثيرين.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

استعادت المقاومة الشعبية مواقع في دمت بمحافظة الضالع بعد إجبارها الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع على التراجع، بينما قتل أربعة أشخاص جراء إطلاق الحوثيين قذائف على أحياء سكنية في تعز.

قصفت طائرات التحالف العربي مواقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح بمنطقة دمت بمحافظة الضالع، بينما أفادت مصادر بالمقاومة الشعبية اليمنية بمقتل 11 مسلحا حوثيا بمعارك وغارات للتحالف بمحافظة تعز.

أكد مراسل الجزيرة بمأرب مقتل وإصابة العشرات من مليشيا الحوثي وقوات صالح، تزامنا مع تقدم لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بينما تسبب قصف الحوثيين على تعز بسقوط قتلى وجرحى.

المزيد من جيوش
الأكثر قراءة