مقتل شرطيين بإطلاق نار على دوريتهما بالأردن

Jordanian traffic police distribute cold water to drivers and passers-by to cool them down, as part of measures to ease the effect of a heatwave, in Amman, Jordan, August 4, 2015. REUTERS/Muhammad Hamed
سيارة تابعة للأمن العام في أحد شوارع العاصمة الأردنية (رويترز)

قتل شرطيان أردنيان أحدهما برتبة نقيب فجر الثلاثاء، بعد أن تعرضت دوريتهما إلى إطلاق نار كثيف من قبل مسلحين مجهولين في محافظة إربد شمال المملكة، بحسب بيان لمديرية الأمن العام.

وقال البيان إن إحدى المركبات التابعة لإدارة الدوريات الخارجية في محافظة إربد (89 كلم شمال عمّان) كانت تقوم بواجبها الرسمي حين تعرض طاقمها إلى إطلاق عيارات نارية كثيفة.

وأضاف أن الحادث الذي وقع بعيد الساعة الثانية عشرة من منتصف الليلة الفائتة، "أدى إلى إصابة مسؤول الدورية -وهو برتبة نقيب- إضافة إلى إصابة السائق -وهو برتبة عريف- حيث فقدت المركبة السيطرة مما أدى إلى تدهورها".

وبحسب البيان تم نقل رجلي الأمن العام إلى المستشفى "وما لبثا أن فارقا الحياة متأثرين بجراحهما"، مؤكدا أن البحث والتحري وجمع المعلومات "يجري الآن لإلقاء القبض على الفاعلين".

وتقع إربد على مقربة من الحدود السورية التي غالبا ما تشهد عمليات تسلل، سواء بقصد الالتحاق بالجماعات المسلحة في سوريا أو لتهريب المخدرات.

المصدر : الفرنسية