مفاوضات لتزويد الإمارات بطائرات سوخوي 35 الروسية

A Russian SU-35 S performs at the Moscow International Aviation and Space Salon MAKS-2015 in the city of Zhukovsky, outside Moscow, 29 August 2015. The International Aviation and Space Salon MAKS 2015 take place from 25 to 30 August.
طائرة "سوخوي 35" تحلق خلال معرض ماكس الدولي للطيران والفضاء في روسيا في أغسطس/آب الماضي (الأوروبية)

أجرت روسيا والإمارات مفاوضات لتزويد الجانب الإماراتي بمقاتلات "سوخوي 35″ الروسية المتطورة.

وقال المدير العام لمؤسسة روستيك سيرجي شيميزوف على هامش المعرض الجوي الدولي للطيران في دبي إنهم يتفاوضون مع الإمارات حاليا لتسليمها هذه الطائرات.

 

وتعتبر "سوخوي 35" الطائرة المقاتلة الأحدث من إنتاج شركة سوخوي الروسية، وقد دخلت إلى الخدمة العسكرية هذا العام بعد أن بدأ سلاح الجو الروسي تسلمها في العام ذاته.

 

وتتفوق طائرة "سوخوي 35" على مثيلاتها في العالم كـطائرة رافال الفرنسية وطائرة إف16 الأميركية على سبيل المثال، بأن لها محركا تصل قوة دفعه إلى 14.5 طنا بتقنية الفوهات الموجهة، ويبلغ وزنها عند الإقلاع 34500 كيلوغرام.

 

وفي السياق ذاته توقعت شركات صناعة الطائرات تباطؤ الطلبيات الجديدة خلال معرض دبي الذي سيستمر حتى 12 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، في ظل هبوط أسعار النفط والصراعات بمنطقة الشرق الأوسط.

 

وكانت هذه الشركات قد فازت بطلبيات قياسية على مدى السنوات الثلاث الماضية، خاصة سنة 2013 التي شهدت تسجيل أربعمئة طلبية شراء، بقيمة 206 مليارات دولار.

المصدر : الجزيرة + رويترز