مفاوضات لتزويد الإمارات بطائرات سوخوي 35 الروسية

طائرة "سوخوي 35" تحلق خلال معرض ماكس الدولي للطيران والفضاء في روسيا في أغسطس/آب الماضي (الأوروبية)
طائرة "سوخوي 35" تحلق خلال معرض ماكس الدولي للطيران والفضاء في روسيا في أغسطس/آب الماضي (الأوروبية)

أجرت روسيا والإمارات مفاوضات لتزويد الجانب الإماراتي بمقاتلات "سوخوي 35″ الروسية المتطورة.

وقال المدير العام لمؤسسة روستيك سيرجي شيميزوف على هامش المعرض الجوي الدولي للطيران في دبي إنهم يتفاوضون مع الإمارات حاليا لتسليمها هذه الطائرات.

 

وتعتبر "سوخوي 35" الطائرة المقاتلة الأحدث من إنتاج شركة سوخوي الروسية، وقد دخلت إلى الخدمة العسكرية هذا العام بعد أن بدأ سلاح الجو الروسي تسلمها في العام ذاته.

 

وتتفوق طائرة "سوخوي 35" على مثيلاتها في العالم كـطائرة رافال الفرنسية وطائرة إف16 الأميركية على سبيل المثال، بأن لها محركا تصل قوة دفعه إلى 14.5 طنا بتقنية الفوهات الموجهة، ويبلغ وزنها عند الإقلاع 34500 كيلوغرام.

 

وفي السياق ذاته توقعت شركات صناعة الطائرات تباطؤ الطلبيات الجديدة خلال معرض دبي الذي سيستمر حتى 12 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، في ظل هبوط أسعار النفط والصراعات بمنطقة الشرق الأوسط.

 

وكانت هذه الشركات قد فازت بطلبيات قياسية على مدى السنوات الثلاث الماضية، خاصة سنة 2013 التي شهدت تسجيل أربعمئة طلبية شراء، بقيمة 206 مليارات دولار.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

التقى الرئيس الروسي اليوم ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع محمد بن سلمان في سوتشي غربي روسيا. وسبق ذلك اجتماع بين بوتين وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

تتوقع شركات الطائرات العالمية تسجيل تباطؤ في الطلبات الجديدة خلال معرض دبي للطيران الذي بدأ اليوم، وذلك بعد أن سجلت النسخة السابقة للمعرض طلبيات غير مسبوقة.

أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي (أر دي أي أف) وشركة مبادلة للتنمية الإماراتية أمس عن إنشاء صندوق استثماري مشترك بقيمة ملياري دولار، وستتركز أنشطة الصندوق على مختلف قطاعات الصناعة.

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إن المقاتلة الروسية الحديثة تي 50 التي صنعتها شركة سوخوي ستتفوق على منافستها الأميركية أف 22 رابتور من حيث القدرة على المناورة والأسلحة ومدى الطيران.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة