أربعة قتلى في اشتباكات وسط الصومال

جندي تابع لإدارة بونتلاند في جبل غلغالة بالإقليم (رويترز)
جندي تابع لإدارة بونتلاند في جبل غلغالة بالإقليم (رويترز)

لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب عدد آخر جراء اشتباكات عنيفة بمدينة جالكعيو (وسط الصومال) بين قوات تابعة لإقليمي بونتلاند وجلمدق اللذين يتمتعان بحكم شبه ذاتي.

وبحسب شهود عيان، فقد استخدم الجانبان في الاشتباكات بالمدينة التي وقعت ظهر الجمعة الأسلحة الثقيلة والخفيفة، مما أدى إلى نزوح مئات المواطنين.

وأقر مسؤولون في الإدارتين بسقوط قتلى وجرحى في المواجهات دون أن يفصحوا عن عددهم، وأكد شهود عيان مقتل أربعة وإصابة 15.

وسبق أن شهدت المدينة في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري معارك عنيفة بين قوات تابعة للطرفين أسفرت عن مقتل 14 شخصا وإصابة عشرين آخرين بجروح.

واندلعت الاشتباكات بين إدارتي إقليمي بونتلاند وجلمدق إثر محاولة الأول شق طريق على الحدود التي تفصل بين الإقليمين، وهو ما اعترض عليه الثاني وعدّه تعديا سافرا على حدوده.

ولتهدئة الأوضاع الأمنية بين الإدارتين، أرسلت الحكومة الصومالية الخميس الماضي وفدا حكوميا برئاسة رئيس الوزراء عمر عبد الرشيد إلى المنطقة لحل تلك الخلافات، إلا أنه لم يتمكن من ذلك، حيث تجددت المواجهات.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

اندلعت اشتباكات عنيفة السبت بين قوات حكومية ومليشيات موالية لتنظيم أهل السنة بمدينة طوسمريب عاصمة إقليم جلجدود وسط الصومال، بينما قُتل مسؤول أمني كبير بإقليم شبيلي الأوسط في اشتباكات منفصلة.

13/12/2014

قال شهود عيان إن 27 شخصا على الأقل قتلوا خلال معارك عنيفة في مدينة جالكعيو بوسط الصومال الواقعة بين إقليمي بونتلاند وجلمدق الصوماليين اللذين يتمتعان بشبه حكم ذاتي.

3/9/2011

أورد مراسل الجزيرة نت في مقديشو نقلا عن شهود عيان ومصادر طبية أن شخصين لقيا مصرعهما وأن 27 آخرين أصيبوا بجروح متفاوتة في هجوم بسيارة مفخخة على مركز لشرطة بونتلاند بمدينة جالكعيو وسط الصومال.

11/2/2013

أثارت زيارة المبعوث الأممي الخاص للصومال نيكولاس كي لإقليم بونتلاند شمال شرق الصومال العديد من التساؤلات حول مدى جدية مساعيه قبيل الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها هناك في يناير/ كانون الثاني المقبل في الإقليم.

24/10/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة