مقتل 11 مدنيا في قصف بالفلوجة وقتلى للجيش بالرمادي

قوات مكافحة الإرهاب العراقية خلال مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية في ضواحي الرمادي يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي (أسوشيتد برس)
قوات مكافحة الإرهاب العراقية خلال مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية في ضواحي الرمادي يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي (أسوشيتد برس)

قالت مصادر للجزيرة إن 11 مدنيا قتلوا في قصف جوي على أحياء سكنية في الفلوجة، في وقت قتل فيه 16 من الجيش العراقي والحشد العشائري في تفجير غربي الرمادي.

وقالت المصادر إن القصف الجوي استهدف أحياء سكنية في الفلوجة غرب بغداد مما أودى بحياة 11 شخصا، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

من جهة أخرى، قال مراسل الجزيرة اليوم الجمعة إن 16 عنصرا من الجيش العراقي والحشد العشائري قتلوا في تفجير غربي الرمادي بمحافظة الأنبار غرب العراق.

وتأتي هذه التطورات عقب يومين من قطع القوات العراقية آخر خط إمداد لتنظيم الدولة الإسلامية إلى مدينة الرمادي، عندما سيطرت الأربعاء على جسر فلسطين الرئيسي.

وأوضحت المصادر أن التقدم تحقق بدعم من طائرات التحالف الدولي وفرق متخصصة في تفكيك المتفجرات، وأشارت إلى أن هذا التقدم يعني إتمام القوات العراقية حصارها لمدينة الرمادي.

وسقطت الرمادي -مركز محافظة الأنبار- في قبضة مسلحي تنظيم الدولة في مايو/أيار الماضي، في أكبر تراجع للقوات العراقية أمام التنظيم الذي يسيطر على أراض شاسعة من العراق منذ يونيو/حزيران 2014.

وكان الجيش العراقي -المدعوم بمليشيات الحشد الشعبي وأبناء الحشد العشائري- بدأ قبل نحو أسبوعين هجوما واسعا من ثلاثة محاور على مدينة الرمادي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قالت مصادر بالجيش العراقي ومسؤولون عراقيون إن القوات العراقية قطعت آخر خط إمداد لتنظيم الدولة الإسلامية إلى مدينة الرمادي غربي البلاد عندما سيطرت اليوم الأربعاء على جسر فلسطين الرئيسي.

26/11/2015

قالت مصادر طبية في العراق إن 11 مدنيا قتلوا وأصيب 17 آخرون بقصف لطائرات التحالف الدولي -الذي تقوده الولايات المتحدة- على مصنع الموصل لإنتاج الألبان شمالي مدينة الموصل.

20/11/2015

أعلنت السلطات العراقية تعليق الرحلات الجوية بين بغداد ومدينتي أربيل والسليمانية شمال البلاد لمدة يومين ابتداء من اليوم، لاختراق صواريخ كروز وقاذفات تُطلق من بحر قزوين الجزء الشمالي من العراق.

23/11/2015

قتل 18 من عناصر الجيش العراقي ومليشيات الحشد الشعبي في تفجير قرب الفلوجة، في حين قصفت قوات الجيش أحياء سكنية بالمدينة أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين.

21/11/2015
المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة