مقتل ستة سودانيين برصاص مجهولين بسيناء

خريطة سيناء - خريطة مصر

قتل ستة مهاجرين سودانيين برصاص مجهولين في شبه جزيرة سيناء على الحدود مع إسرائيل، وذلك بعد أيام من مقتل 15 مهاجرا أفريقيا يعتقد أنهم سودانيون، في حين أرسلت الخرطوم بعثة لتقصي الحقائق.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية وطبية مصرية اليوم الاثنين أن 11 مهاجرا سودانيا أصيبوا أيضا في الحادث، دون أن تحدد ملابسات الواقعة أو الجهة المسؤولة عن ذلك، ولكنها رجحت أن يكون المهاجرون في طريقهم للتسلل إلى إسرائيل.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها سودانيون أو أفارقة لمثل هذه الحوادث في المنطقة أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل، حيث قتل 15 مهاجرا أفريقيا في 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في جنوب مدينة رفح في شبه جزيرة سيناء.

وتشهد سيناء عمليات تهريب أفارقة إلى إسرائيل ينتهي قسم كبير منها بالقتل أو الاحتجاز.

من جانبها، أعلنت السفارة السودانية في القاهرة عن إرسال "بعثة قنصلية" إلى مدينة العريش المصرية لتقصي الحقائق حول مقتل السودانيين في الحادثة السابقة.

وقالت السفارة في بيان إن السفير السوداني في القاهرة عبد المحمود عبد الحليم أرسل البعثة للتقصي بشأن مقتل السودانيين أثناء تسللهم إلى إسرائيل عبر الحدود المصرية.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت قبل نحو أسبوع عن مقتل 15 وإصابة ثمانية آخرين بجروح من المهاجرين الأفارقة على يد قوات مصرية قبل تسللهم إلى إسرائيل، مرجحة أن يكون القتلى من السودان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu gestures during his joint a press conference with Czech Prime Minister Petr Necas (unseen) on May 17, 2012 at government headquarter in Prague. AFP

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الاثنين عزمه ترحيل عشرات آلاف المهاجرين الأفارقة من بلاده، وأشاد في الوقت نفسه بوقف تدفقهم من سيناء.

Published On 25/12/2012
epa03427859 Egyptian soldier nearby the Israeli border fence running along the border in the Negev Desert, north of Kadesh Barnea, Israel, 10 October 2012, where pieces of clothing left by African immigrants lay tangled in the wire. Despite a drastic reduction of African immigrants, mainly from Sudan and Eritrea, crossing into Israel from Egypt, due to the border fence, Israel is building a new prison facility at Saharonim, which could house thousands of additional immigrants. EPA/JIM HOLLANDER

أعلنت إسرئيل انتهاءها من تشييد الجزء الرئيسي من السياج على الحدود مع مصر والذي يمتد بين معبر كرم أبو سالم ومنطقة إيلات بطول 230 كلم. وقال نتنياهو بهذه المناسبة إن السياج نجح إلى حد كبير في وقف تسلل المهاجرين و”الإرهابيين” إلى البلاد.

Published On 3/1/2013
القوات المصرية تقوم بعملية "تطهير سيناء"

أصيب جندي مصري من قطاع الأمن المركزي برصاص مهربي المهاجرين السريين الأفارقة، وذلك على الحدود المصرية الإسرائيلية في شبه جزيرة سيناء اليوم السبت ونقل إلى المستشفى للعلاج.

Published On 5/1/2013
In this photo released by the Italian Navy on Monday, June 30, 2014, and taken on Sunday, June 29, 2014, a motorboat of the Italian Navy approaches a boat of migrants in the Mediterranean Sea. The bodies of some 30 would-be migrants were found in in the hold of a packed smugglers' boat making its way to Italy, the Italian navy said Monday. The boat was carrying nearly 600 people, and the remaining 566 survivors were rescued by the navy frigate Grecale and were headed to the port at Pozzallo, on the southern tip of Sicily. (AP Photo/Italian Navy, ho)

لقي 15 فلسطينياً من غزة أمس مصرعهم إثر غرق قاربهم قبالة السواحل المصرية وهم في طريقهم لإيطاليا، وأنقذ خفر السواحل المصري 72 آخرين من الغرق.

Published On 14/9/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة