اشتباكات بين مسلحين والجيش المصري بسيناء

An image dated 09 July 2015 showing members of the Egyptian armed forces standing guard at a check point in al-Arish, in the north of Sinai, Egypt. Reports on 26 July 2015 state Egypt has extended the current state of emergency in some parts of northern Sinai for three months. The current state of emergency was imposed in October 2014 following continuing attacks by militant islamists.
جنود بنقطة تفتيش في العريش بشمال سيناء (الأوروبية)

ذكرت مصادر للجزيرة أن اشتباكات بين مسلحين وقوة من الجيش المصري دارت في منطقة الجورة جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء.

وأوضحت مصادر الجزيرة أن الاشتباكات اندلعت بعد استهداف مسلحين آلية للجيش بعبوة ناسفة.

من جانب آخر، قال شهود عيان إن ثلاثة من الشرطة المصرية أصيبوا على إثر انقلاب مدرعة لقوات الأمن أثناء سيرها في وسط مدينة العريش بشمال سيناء.

وفي تطور آخر، دمرت قوات حرس الحدود المصرية نفقين على حدود قطاع غزة بمدينة رفح المصرية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني قوله إن قوات حرس الحدود اكتشفت نفقين يستخدمان في تهريب البضائع بمنطقة البراهمة الحدودية أثناء حملة أمنية نفذتها في مدينة رفح صباح السبت.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش دمرت النفقين قبل أن تكتشف مخزنا تحت الأرض بالمنطقة نفسها يحتوي على سلع معدة لتهريبها إلى قطاع غزة.

وتشهد محافظة شمال سيناء حالة من الاستنفار الأمني استعدادا للانتخابات البرلمانية التي تبدأ الأحد، حيث قامت قوات الجيش المصري بتسلم المقرات الانتخابية والانتشار داخل محافظة شمال سيناء تحسبا لأي أعمال عنف.

ويقوم الجيش المصري منذ 3 يوليو/تموز 2013 بتدمير المئات من الأنفاق المنتشرة أسفل الحدود الفلسطينية المصرية، خاصة الأنفاق المتخصصة في تهريب الوقود. وتستخدم الأنفاق بالأساس للمساعدة في توفير الاحتياجات اليومية لحوالي مليوني فلسطيني يعيشون في القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ يناير/كانون الثاني 2006.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

مقر نادي الشرطه بالعريش بعد انفجار اليوم

أصيب خمسة جنود مصريين، أمس الأربعاء، بجروح بعد انفجار عبوة ناسفة استهدفت مدرعة للشرطة جنوب مدينة العريش بشمال سيناء. كما قتل عشرة أشخاص بينهم طفل وطفلة جنوب العريش برصاص مسلحين.

Published On 12/11/2015
بعض أفراد ما يعرف بفرقة الموت 103 التي تم تشكيلها بإيعاز من الجيش المصري بشمال سيناء

تحوم الشبهات حول الفرقة 103 في قتل تسعة أشخاص من عائلة واحدة بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء. وهذه الفرقة هي مجموعة من المسلحين تشكلت بإيعاز من الجيش المصري.

Published On 12/11/2015
قتلى جراء إطلاق نار بمدينة العريش شمال سيناء

لم يعد للنازحين من رفح والشيخ زويد بشبه جزيرة سيناء للعريش عيش آمن، بعدما توسعت رقعة الدماء بالمدينة، رغم ما قيل عن نجاح عملية “حق الشهيد” التي نفذها الجيش المصري.

Published On 13/11/2015
أعلن الجيش المصري مقتل عدد من المسلحين خلال عملية عسكرية باسم "حق الشهيد" أطلقها بالتعاون مع الشرطة في مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء.

اعتبرت مجلة ذي إيكونومست أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفقد السيطرة على سيناء، وأن تنظيم الدولة الإسلامية ربما بدأ يعود لوادي النيل مما ينذر باندلاع أعمال عنف في قلب مصر.

Published On 13/11/2015
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة