السديس: براميل طاغية الشام المتفجرة أخطر الإرهاب

Sheikh Abdul Rahman Al Sudais, the imam of the Grand Mosque in Mecca, walks on a hallway at Al-Noor specialist hospital to visit victims of Friday's crane accident at the mosque are treated in Mecca, Saudi Arabia, Sunday, Sept. 13, 2015. Saudi King Salman and the imam of the mosque have visited those injured Friday by the deadly collapse of a giant construction crane. King Salman also visited some of the wounded on Saturday evening. (AP Photo/Mosa'ab Elshamy)
السديس أكد أن الإسلام لا يقر التفجيرات والأعمال الإرهابية (أسوشيتد برس)

قال إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس إن الدين الإسلامي لا يقر التفجيرات والأعمال الإرهابية، مشددا على أن "الإرهاب الذي يمارسه النظام السوري بقصف المدنيين بـالبراميل المتفجرة من أخطر أنواع الإرهاب".

وقال السديس في خطبة الجمعة إنه "لا علاقة للإسلام بالإرهاب بكل صوره وأنماطه، إذ الإرهاب لا دين ولا وطن ولا جنسية له، والإسلام دين الرفق والرحمة واليسر والحوار والتعايش والتسامح والسلام".

وأضاف السديس أن "التفجيرات والاعتداءات والهجمات والأعمال الإرهابية الدموية لا يقرها دين ولا عقل ولا نظر سديد، وهي تتنافى مع كل الشرائع والأعراف والمواثيق، والإسلام بريء من هذه التصرفات الشائنة التي لا تتماشى مع أصوله العادلة وقيمه الإنسانية السامية التي جاءت رحمة للعالمين".

ووجه السديس الدعوة لتكثيف الجهود في محاربة الإرهاب بكل صوره وأشكاله، ومكافحته بحزم وقوة، فكرا وتمويلا وممارسة، وتجفيف منابعه، لإحلال الأمن والسلم العالميين.

وحذَّر خطيب المسجد الحرام من إلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام وأبنائه المتصفين بالاعتدال والوسطية، مؤكدا أنه لا عبرة بالتصرفات الشاذة والممارسة الخاطئة.

وقال إن الإرهاب يتمثل في "الإرهاب الصهيوني ضد المسجد الأقصى، وإرهاب إلقاء براميل التفجير والتدمير من طاغية الشام ضد إخواننا في سوريا".

المصدر : الجزيرة