غارات للتحالف على مواقع للحوثيين بتعز وصعدة

Dust rises from the site of a Saudi-led air strike in Yemen's southwestern city of Taiz July 5, 2015. REUTERS/Stringer
قوات التحالف قصفت مواقع عدة للحوثيين بتعز (رويترز)

قتل ثلاثة مدنيين -بينهم امرأة- في قصف للحوثيين على حي المسبح بتعز في اليمن، في حين شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت مواقع للحوثيين في تعز وصعدة وشبوة.

كما انفجرت عبوة ناسفة اليوم الخميس في سوق بمدينة دمت، التابعة لمحافظة الضالع جنوبي اليمن، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وأفادت مصادر محلية يمنية بمقتل عشرة مسلحين من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في غارات لطيران التحالف العربي على مواقع بمديريتي بيحان وناطع الواقعتين بين محافظتي البيضاء وشبوة.

وشنت طائرات التحالف سلسلة غارات على مناطق متفرقة في مدينة تعز. وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إن القصف استهدف مواقع تمركز ومخازن أسلحة لمليشيا الحوثيين في مطار تعز شرق المدينة وتمّ تدمير دبابة لهم، كما استهدف مقر اللواء 35 بمدينة المخا.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة مدعومين بقوات التحالف العربي، قصفت بالمدفعية موقع الرخام الذي يتمركز فيه الحوثيون وقوات صالح في منطقة الشريجية جنوب شرق تعز.

وأضافت أن المقاومة تقدمت نحو مواقع الحوثيين وقوات صالح غرب المدينة، بعد سيطرتهم الكاملة على مديرية الوازعية والمواقع المجاورة لها.

تقدم للمقاومة
ويأتي تكثيف طيران التحالف من غاراته بالتزامن مع التقدم الذي تحققه المقاومة الشعبية على جبهات الضالع وتعز.

وقالت المقاومة الشعبية إنها حققت تقدما في المناطق الغربية من تعز بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين، وأضافت أنها شرعت في تأمين مواقعها وقطع إمدادات الحوثيين.

وأفاد مراسل الجزيرة بمقتل 17 من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في المواجهات. كما أصيب 16 شخصا في قصف للحوثيين وقوات صالح استهدف أحياء في تعز.

وفي محافظة الضالع، سيطرت المقاومة الشعبية على منطقة يعيس الواقعة على حدود دمت آخر معاقل الحوثيين في منطقة مريس.

وأضاف مراسل الجزيرة أن المقاومة بدأت تمشيط المنطقة من بقايا قناصة مليشيات الحوثي التي هربت إلى بعض المنازل. يأتي ذلك بعد مواجهات استولت فيها المقاومة على أسلحة ومعدات، بينما تمكنت من تدمير دبابة عسكرية وطاقما من المليشيات. وتصدت المقاومة في جبل كنة وجبل ناصة المطل على دمت لمحاولات تسلل الحوثيين إلى مواقع تسيطر عليها المقاومة.

وفي مأرب، قال مراسل الجزيرة إن قتلى وجرحى سقطوا في غارات شنها التحالف العربي على مواقع وخطوط إمداد للحوثيين ومليشيا صالح في مديرية صرواح بمحافظة مأرب. كما شهد جبل الأشقري بصرواح تبادلا للقصف بالمدفعية بين المقاومة والحوثيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

المقاومة اليمنية تتقدم على جبهتي تعز والضالع

أكدت المقاومة الشعبية أنها أحرزت تقدما في محافظة تعز بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع، يأتي ذلك بالتزامن مع تقدم آخر حققته المقاومة على جبهة الضالع.

Published On 18/11/2015
A handout photo released by the Yemeni Presidency Office shows Yemeni President Abdo Rabbo Mansour Hadi (R) arriving at Aden airport from his Saudi exile, in the southern city of Aden, Yemen, 17 November 2015. According to reports, Yemen’s exiled president Abdo Rabbo Mansour Hadi returned to Aden to lead an offensive against the Houthi rebels and their allies who control the capital Sana’a. Yemen has seen eight months of intense conflict since the Houthis advanced from Sana'a on Aden, forcing Hadi to flee the country to Saudi Arabia which leads a coalition launching military operations against Houthi positions in the impoverished country. EPA/YEMENI PRESIDENCY OFFICE / HANDOUT

استأنف هادي مهامه من داخل اليمن عقب وصوله إلى عدن قادما من الرياض، حيث التقى بعدد من المسؤولين وأشرف على المعارك في تعز، كما أمر باستئناف الرحلات بمطار عدن الدولي.

Published On 17/11/2015
استمرار المعارك بين المقاومة والحوثيين على أطراف دمت

قال مراسل الجزيرة إن خمسة من مليشيات الحوثي قتلوا في كمين للمقاومة الشعبية في الحديدة غرب اليمن، بينما قصف طيران التحالف مواقع للحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمأرب.

Published On 18/11/2015
3 ألغام مضادة للمركبات منتشرة جانب الطريق الرابطة بين حي المنصورة والمقر الرئيسي لخفر السواحل ومعسكر النصر في منطقة خور مكسر في محافظة عدن، أكتوبر/تشرين الأول 2015.

قالت هيومن رايتس ووتش إن استخدام الحوثيين في اليمن الألغام المضادة للأفراد -العشوائية التأثير- تسبب في خسائر فادحة في صفوف المدنيين، ودعتها للتوقف “فورا” عن استخدامها.

Published On 18/11/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة