مستوطنون يقتحمون الأقصى بحماية جنود الاحتلال

مستوطنون يهود خلال اقتحام المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال في وقت سابق (الجزيرة)
مستوطنون يهود خلال اقتحام المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال في وقت سابق (الجزيرة)

اقتحم نحو أربعين مستوطنا المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة صباح اليوم الأحد من جهة باب المغاربة، وقاموا بجولة في ساحاته تحت حراسة كبيرة من أفراد الشرطة الإسرائيلية.

ونقلت وكالة الأناضول عن أحد حراس المسجد أن الفلسطينيين المرابطين في المسجد رفعوا أصواتهم بالتكبير خلال عملية الاقتحام التي تمت بحماية من جنود الاحتلال، وأضاف أن قوات الشرطة الإسرائيلية قامت بفحص بطاقات المصلين وتفتيشهم على بوابات المسجد.

وتشهد الأراضي المحتلة توترا منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعدما اندلعت هبة الأقصى احتجاجا على تدنيس المتطرفين اليهود الحرم القدسي الشريف تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

وخلفت المواجهات المستمرة نحو ثمانين شهيدا فلسطينيا، بينما قتل 12 إسرائيليا وجرح العشرات في هجمات طعن بالسكاكين نفذها شباب فلسطينيون في الضفة الغربية والقدس.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أكد مجلس أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى أن الأقصى خاص بالمسلمين وحدهم ولا يحق لأحد مشاركتهم فيه، مشيرا إلى أن “الوضع الراهن” للمسجد هو ما كان عليه قبل عام 1967.

27/10/2015

اقتحمت مجموعة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى -صباح اليوم الثلاثاء- تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. ووقع الاقتحام من جهة باب المغاربة وصولا إلى باب الرحمة.

10/11/2015

ألزمت المحكمة المركزية في القدس المحتلة رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح بالمثول أمام مصلحة السجون منتصف الشهر المقبل لتنفيذ عقوبة بالسجن مدتها 11 شهرا.

27/10/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة