مواجهات في تعز وتقدم للحوثيين

الحوثيون سيطروا على منطقة نجد قسيم غربي تعز (الجزيرة)
الحوثيون سيطروا على منطقة نجد قسيم غربي تعز (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة في تعز بأن الحوثيين سيطروا على منطقة نَجْد قُسيم بعد استيلائهم على منطقتي المِسْراخ والأقروض في الجنوب الغربي من مدينة تعز.

وقال مراسل الجزيرة حمدي البكاري إن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على المنطقة بفعل التعزيزات العسكرية وكثافة النيران، فيما يحاول الجيش الوطني والمقاومة الشعبية دحر الحوثيين وسط معارك يغلب عليها الكر والفر.

وفي وقت سابق أشار المراسل إلى مقتل 19 وإصابة 27 من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بالمواجهات الدائرة بـتعز جنوب غربي اليمن. كما أفاد بمقتل ستة وإصابة 29 من المقاومة في المواجهات.

وعلى الصعيد الإنساني، قالت منظمة "مواطنة" لحقوق الإنسان إن حال مستشفيات تعز بلغ مستويات غاية في الخطورة ودعت المنظمة جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح إلى رفع الحصار المستمر على المدينة منذ شهر لتجنب تفاقم الوضع.

من جانب آخر، سقط قتلى وجرحى في انفجار وقع بمسجد يرتاده الحوثيون في مدينة شبام بمحافظة المحويت شمالي غربي اليمن، وفق ما أفادت وكالة رويترز.

وتقع مدينة شبام على بعد أربعين كيلومترا من العاصمة صنعاء، وتنعم بهدوء نسبي مقارنة بالمعارك الدائرة في أرجاء اليمن.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قتل عدد من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في قصف من طائرات التحالف العربي على دمت ومريس بمحافظة الضالع، في حين تواصلت الاشتباكات العنيفة شرقي تعز.

قتل أكثر من عشرين مسلحا من الحوثيين وقوات صالح جراء غارات التحالف العربي والاشتباكات مع المقاومة الشعبية في محافظة الضالع، بينما سقط أربعة قتلى بصفوف الحوثيين وحلفائهم في محافظة الجوف.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة