استشهاد فلسطيني بالقدس واعتقال وإصابة قاصرين

قوات الاحتلال تعتقل قاصرا بزعم تنفيذه عملية طعن بالقدس (ناشطون)
قوات الاحتلال تعتقل قاصرا بزعم تنفيذه عملية طعن بالقدس (ناشطون)

أكد مراسل الجزيرة استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في حي المصرارة في القدس، بينما قالت الشرطة الإسرائيلية إن رجل أمن في محطة للقطار بمستوطنة شمال القدس تعرض للطعن من قبل قاصرين فلسطينيين وأصيب بجراح، وإنه أصاب أحدهما بالرصاص فيما اعتقل الآخر.

وجاء استشهاد الشاب بعد أن أطلق عليه رجلا أمن النار في حي المصرارة بالشطر الشرقي المحتل من القدس، حيث زعمت شرطة الاحتلال أنه كان يحمل سكينا ويركض باتجاه رجلي أمن في المكان، ما دفعهما لإطلاق النار عليه.

وأغلقت قوات الاحتلال المنطقة بالكامل ومنعت طواقم الإسعاف الفلسطيني من الاقتراب من الشاب المصاب لتقديم العلاج الأولي له، قبل أن يُعلن استشهاده. 

وفي حادث آخر، ذكرت الشرطة الإسرائيلية أن قاصريْن فلسطينييْن طعنا عنصر أمن في محطة قطار بمستوطنة "بيسغات زئيف" شمال القدس، فأصيب بجراح متوسطة.

وأضافت أن العنصر أطلق النار على أحدهما، فأصابه بجراح خطيرة، لينقل على إثرها إلى المستشفى، بينما تم اعتقال الثاني، كما أوضحت أن القاصرين يبلغان من العمر 12 و13 عاما.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

اقتحمت مجموعة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى -صباح اليوم الثلاثاء- تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. ووقع الاقتحام من جهة باب المغاربة وصولا إلى باب الرحمة.

10/11/2015

رفض الاحتلال تسليم جثمان الشهيدة رشا عويصي التي استهدفت من قبل جنود الاحتلال عند حاجز عسكري قرب قلقيلية بذريعة محاولتها طعن جنود إسرائيليين. ونفت عائلة الشهيدة فرضية قيام ابنتها بالطعن.

9/11/2015

أدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، الإرهاب الرسمي المنظم الذي تمارسه إسرائيل ومستوطنوها بحق الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية في القدس، داعيا إلى توفير حماية دولية لفلسطين.

9/11/2015
المزيد من انتفاضة الأقصى
الأكثر قراءة