مفخخة تقتل 12 شخصا بفندق صومالي

Somali men watch as fires burn amidst the destruction outside the Sahafi Hotel in Mogadishu, Somalia Sunday, Nov. 1, 2015. A Somali police officer says an explosion followed by heavy gunfire has been heard, thought to have been caused by a suicide car bomb, at the hotel often frequented by Somali government officials and business executives. (AP Photo/Farah Abdi Warsameh)
الانفجار دمر أجزاء واسعة من المبنى الذي يستخدمه برلمانيون ومسؤولون حكوميون (رويترز)

قتل 12 شخصا وجرح آخرون بتفجير سيارة مفخخة صباح اليوم الأحد في مدخل فندق "صحفي" وسط العاصمة الصومالية مقديشو، حسب ما أفادت مصادر في الشرطة.

وأوضح الرائد أحمد نور أن السيارة صدمت مدخل مبنى الفندق الذي يستخدمه نواب من البرلمان الصومالي ومسؤولون في الحكومة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الشرطي عبد الوحيد ضاهر قوله "لدينا معلومات عن 12 قتيلا". وأضاف أن "المهاجمين فجروا سيارة مفخخة ليمهدوا الطريق لاقتحام الفندق ثم دخلوا إليه".

وأفاد مراسل الجزيرة في مقديشو بأن مقاتلين فجروا سيارة مفخخة في مدخل الفندق، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وأضاف أن المهاجمين تمكنوا من اقتحام الفندق وتحصنوا في بعض زواياه، في حين منع قناصة سيارات الإسعاف من الوصول للمكان.

وأعلنت حركة الشباب المجاهدين مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إن مقاتليها يسيطرون على الفندق وإنهم قتلوا مسؤولين حكوميين وقادة عسكريين كانوا بداخله.

وعقب الانفجار وقع تبادل لإطلاق النار بين حرس الفندق ومسلحين. وتلا ذلك انفجار ثان بسيارة مفخخة.

جانب من إجلاء الضحايا في محيط موقع التفجير وسط مقديشو (رويترز)
جانب من إجلاء الضحايا في محيط موقع التفجير وسط مقديشو (رويترز)

العملية مستمرة
وقال الناطق العسكري باسم الحركة الشيخ عبد العزيز أبو مصعب إن "المجاهدين دخلوا وسيطروا على فندق صحفي حيث "يقيم الأعداء" وإن العملية ما زالت مستمرة.

وقال ضابط بالشرطة لوكالة رويترز "تلقينا اتصالات هاتفية من موظفين مختبئين في غرف الفندق يقولون إن هناك عدة جرحى. وأضاف أن بعض المسؤولين الحكوميين داخل الفندق وأن عدد القتلى قد يرتفع".

ونقلت الوكالة عن شاهد عيان القول إنه رأى حطام سيارات ودراجات نارية مدمرة في المنطقة بالإضافة إلى قتيلين مدنيين ممددين في الخارج. وأكد دمار بعض أجزاء الفندق.
المصدر : الجزيرة + وكالات