روسيا تكثف غاراتها بسوريا وتوقع ضحايا

قصف الطيران الروسي على قرى وبلدات ريف حمص -الجزيرة نت - سوريا - 1-10-2015
آثار قصف روسي سابق في حمص (الجزيرة)
كثف الجيش الروسي ضرباته الجوية في أنحاء سوريا معلنا قصف ستين هدفا خلال 24 ساعة، بينما أفاد مراسل الجزيرة بأن عدة مدنيين قتلوا وجرح آخرون في غارات روسية على الأحياء السكنية في ريف حمص.

وقال مراسل الجزيرة إن الضحايا سقطوا في قصف استهدف الأحياء السكنية في بلدة الرستن بريف حمص الشمالي (وسط سوريا)، وإن القصف سبب دمارا كبيرا في الأبنية والممتلكات.

واستهدف الطيران الروسي أيضا مواقع للمعارضة السورية المسلحة في قرية السعن الأسود بريف حمص الشرقي التي تعد خط المواجهة الأول بين المعارضة المسلحة وقوات النظام المتمركزة في بلدة المشرفة الموالية للنظام.

وتيرة الضربات
وأعلن الجيش الروسي اليوم الجمعة أن المقاتلات الروسية نفذت 67 طلعة من قاعدة حميميم الجوية قرب مدينة اللاذقية الساحلية خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وقصفت خلالها ستين هدفا.

صورة من فيديو بثته وزارة الدفاع الروسية لمقاتلة تسقط قنبلة في إدلب (رويترز)صورة من فيديو بثته وزارة الدفاع الروسية لمقاتلة تسقط قنبلة في إدلب (رويترز)

وكان الجيش الروسي منذ بدء تدخله العسكري المباشر في سوريا في الثلاثين من سبتمبر/أيلول الماضي يتحدث عن ضربات جوية بمعدل بين 10و25 يوميا.

وقال الجنرال إيغور ماكوشيف إن المقاتلات الروسية قصفت في طلعاتها الأخيرة مواقع في محافظات الرقة (شرق) واللاذقية (شمال غرب) وحماة (وسط) وإدلب (شمال غرب) وحلب (شمال).

وزعمت وزارة الدفاع الروسية أن غاراتها الأخيرة قتلت ثلاثمئة ممن وصفتهم بالإرهابيين في محافظتي الرقة وحلب.

وقالت إن إحدى ضرباتها في الرقة استهدفت مقر تنظيم "لواء الحق" بقنبلة بالغة الدقة، مضيفة أن اعتراض موجات لاسلكية أظهر أن اثنين من كبار القادة الميدانيين لتنظيم الدولة الإسلامية قتلا، إضافة إلى مئتي مسلح في هذه المحافظة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة.

وذكرت الوزارة أن الغارات قتلت نحو مئة مسلح في محافظة حلب.

في سياق متصل، قال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن مدة العملية العسكرية التي تنفذها القوات الجوية الروسية في سوريا مرتبطة بالتقدم الذي ستحرزه قوات النظام السوري على الأرض.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تنظيم الدولة يسيطر على مواقع للمعارضة بريف حلب

سيطر تنظيم الدولة على مواقع للمعارضة بريف حلب، بينما شن مقاتلو المعارضة هجوما معاكسا بريف حماة، وكبدوا قوات النظام خسائر كبيرة، واتهم ناشطون النظام بارتكاب مجزرة بريف إدلب.

Published On 9/10/2015
إلقاء براميل متفجرة على مدينة داريا

قتل شخص وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات النظام لأحياء سكنية في مدينة داريا في وقت صدت فيه المعارضة هجوما لقوات النظام على ريف اللاذقية.

Published On 9/10/2015
A still image taken from a October 6, 2015 footage shows a Russian air force helicopter flying at Heymim air base near the Syrian port town of Latakia. The Syrian army and allied militia carried out ground attacks on insurgent positions in Syria on Wednesday backed by Russian air strikes, in what appeared to be their first major coordinated assault since Moscow intervened last week, a monitor said. REUTERS/RURTR via Reuters TV ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO SALES. NO ARCHIVES. RUSSIA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN RUSSIA

قال مراسل الجزيرة في سوريا إن رجلا وامرأة قتلا بقصف جوي للطائرات الحربية الروسية على خان شيخون، كما أصيب 15 آخرون بينهم أطفال ونساء.

Published On 9/10/2015
BEH039 - Tehran, -, IRAN : ALTERNATIVE CROP

كشف الحرس الثوري الإيراني عن مقتل الجنرال حسين همداني، أحد كبار مستشاري الحرس في سوريا. وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن همداني هو نائب الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس.

Published On 9/10/2015
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة