قصف عشوائي للحوثيين ومعارك عنيفة بتعز

People inspect buildings hit by Houthi-fired rockets at a neighborhood in the central city of Taiz, Yemen, 24 August 2015. According to reports, at least 14 people have been killed by rockets fired by Houthi rebels in Taiz as the battle for Yemen's third city intensifies. The Saudi-led coalition’s military operations against the Houthis and fighting with anti-Houthis groups have left more than 5000 dead and injured another 20,000 since the coalition launched air raids on 26 March.
آثار الدمار الذي خلفه قصف سابق للحوثيين على أحياء سكنية وسط تعز (الأوروبية)

قتل 23 مسلحا حوثيا وستة من المقاومة الشعبية في معارك عنيفة بمحافظة تعز وسط اليمن، في حين أصيب مدنيون في قصف عشوائي للحوثيين على مناطق بالمحافظة.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر في المقاومة أن مواجهات عنيفة دارت في منطقة السويداء بمديرية ماوية شرقي مدينة تعز، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وأفادت المصادر بإصابة 15 مسلحا حوثيا وثمانية من المقاومة الشعبية.

كما أصيب 17 مدينا في قصف عشوائي شنه الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على عدة أحياء سكنية في تعز، وفق مصادر طبية.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الجزيرة بأن أكثر من عشرة من مليشيا الحوثي وقوات المخلوع قتلوا، وأُحرقت ثلاث عربات لهم في الاشتباكات العنيفة التي قتل فيها أيضا ثلاثة من المقاومة، بينهم القيادي عاطف الكربي.

وأفادت مصادر للجزيرة بأن قصف الحوثيين استهدف قرى جبل صبر ومنطقة الدمغة جنوب مدينة تعز وحي الشماسي وسط المدينة.

ورد التحالف العربي بقيادة السعودية بتكثيف غاراته على مواقع الحوثيين في محافظة تعز، مستهدفا تجمعات وآليات للحوثيين وقوات صالح في مناطق الحرير والربيعي والزنقل بمدينة تعز، إلى جانب استهداف معسكر 35 ومحطة شركة النفط على خط ذباب بمدينة المخا.

وفي البيضاء، كثفت طائرات التحالف غاراتها الجوية أمس الأربعاء على تجمعات وآليات الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح في معسكر اللواء 26 حرس جمهوري في مديرية السوادية.

واستمرت الغارات على المعسكر منذ الصباح، كما تجددت أكثر من مرة في اليوم نفسه، حيث أعقبت الغارات انفجارات هزت المديريات المجاورة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

المقاومة اليمنية تدخل آخر معاقل الحوثيين بمأرب

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن المقاومة الشعبية والجيش الوطني دخلا منطقة الزور بمديرية صرواح آخر معاقل الحوثيين بمحافظة مأرب, بعد اشتباكات دامية أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

Published On 6/10/2015
Fighters against Shiite rebels known as Houthis ride on armored vehicles near the strait of Bab al-Mandab, west of the southern port city of Aden, to take back the control of the strait, Yemen, Friday, Oct. 2, 2015. Earlier in the day, pro- government forces captured a key Houthi encampment near the Bab al-Mandab straight, the strategic southern entrance to the Red Sea and the gateway to the Suez Canal, security officials said. (AP Photo/Wael Qubady)

توغل الجيش والمقاومة اليمنيان في آخر معاقل الحوثيين وحلفائهم بمأرب شرق صنعاء. وبالقرب من باب المندب، حاصرت القوات الموالية للرئيس هادي مقاتلين موالين للحوثي وصالح بين باب المندب وميناء المخا.

Published On 5/10/2015
منفذ العملية التي استهدفت مسجد النور بحي النهضة في صنعاء وتبناها تنظيم الدولة

قتل سبعة أشخاص في تفجير انتحاري تبناه تنظيم الدولة الإسلامية استهدف مسجدا بالعاصمة صنعاء، كما قتل 18 وأصيب 31 آخرون من مسلحي الحوثي في غارات شنها التحالف العربي بتعز.

Published On 6/10/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة