شهيدان بمواجهات وعمليات طعن لجنود الاحتلال

Israeli soldiers treat Palestinian demonstrators wounded during clashes between Palestinians and Israeli military forces, near Ramallah, West Bank, Wednesday, Oct. 7, 2015. Israel's prime minister says he is calling off a planned trip to Germany because of a wave of violence between Israelis and Palestinians. A statement from Benjamin Netanyahu's office Wednesday said the Israeli leader would not depart for the two-day visit so that he could "closely monitor the situation." (AP Photo/Majdi Mohammed)
جنود الاحتلال يعتقلون جريحا فلسطينيا سقط في مواجهات قرب رام الله بالضفة الغربية (أسوشيتد برس)

استشهد فلسطيني في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي بمخيم شعفاط شمال القدس، واستشهد فلسطيني آخر وأصيب خمسة إسرائيليين في أربع عمليات طعن كان آخرها في العفولة داخل الخط الأخضر.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد الشاب وسام جمال فرج (20 عاما) في اقتحام عسكري إسرائيلي غير مسبوق لمخيم شعفاط شمال القدس تم تحت تغطية مروحية, كما أدت المواجهات إلى إصابة 12 فلسطينيا أربعة منهم بالرصاص الحي.

ونقلت مراسلة الجزيرة نت أسيل الجندي عن مصادر طبية أن فرج استشهد إثر إصابته برصاصة في القلب مباشرة في المواجهات الدائرة بمخيم شعفاط.

وقالت المراسلة إن التكبيرات من مكبرات الصوت تتردد في مساجد كل من عناتا ومخيم شعفاط وضاحية السلام, وتناشد الأهالي للتوجه لنقطة الاحتكاك مع قوات الاحتلال من أجل صدهم وإرغامهم على الانسحاب.

من جهتها نقلت مراسلة الجزيرة نت ميرفت صادق عن شهود عيان في مخيم شعفاط قولهم إن قوات الاحتلال عرقلت نقل الجرحى إلى مستشفى المقاصد القريب في القدس، مما استدعى نقلهم إلى مستشفيات مدينة رام الله شمالا, لتفادي تأخيرهم عبر الحواجز الإسرائيلية إلى القدس.

وفي رام الله قالت مراسلة الجزيرة إن مواجهات اندلعت بين طلاب جامعة بيرزيت وقوات الاحتلال قرب حاجز بيت إيل, وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المدمع والرصاص المطاطي والرصاص الحي في بعض الأوقات لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين.

وأضافت أن أكثر من مئة إصابة سجلت في المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف ما زالت تنقل عديد المصابين في صفوف الشبان الفلسطينيين.

وتشهد العديد من المناطق بالقدس والضفة الغربية المحتلتين مواجهات متفرقة بين قوات الشرطة الإسرائيلية وعشرات الشبان الفلسطينيين الغاضبين على الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

عمليات طعن
في غضون ذلك أفاد مراسل الجزيرة إلياس كرام بوقوع عملية طعن جديدة في مدينة العفولة جنوب الناصرة أدت إلى إصابة جندي إسرائيلي واعتقال منفذها.

كما أصيب في وقت سابق ثلاثة أشخاص بينهم مجندة في عملية طعن استشهد منفذها بعد إلقاء القبض عليه في شارع بيغن قرب وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب.

وأكد شهود عيان أن المهاجم طعن مجموعة من الأشخاص وحاول الهرب، إلا أنه سقط أرضا بعد إصابته ثم فارق الحياة, وقد أغلقت قوات كبيرة من الشرطة المنطقة بالكامل مما تسبب في اختناقات مرورية.

وفي الضفة الغربية قالت مراسلة الجزيرة إن عملية طعن نفذها فلسطيني أدت إلى إصابة حارس في مستوطنة كريات أربع بالخليل، وأضافت أن المنفذ تمكن من الفرار.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن طالبا إسرائيليا في مدرسة دينية أصيب بجروح جراء عملية طعن تعرض لها في محطة للقطارات في القدس المحتلة. وتأتي هذه العمليات في ظل التصعيد الإسرائيلي في القدس المحتلة والأراضي الفلسطينية والإجراءات الأمنية المشددة التي أعلنت عنها حكومة بنيامين نتنياهو.

في هذه الأثناء دفع الاحتلال بتعزيزات أمنية في مدينة الناصرة، تحسبا لمظاهرة دعا إليها الحراك الشبابي داخل الخط الأخضر، نصرة للقدس والأقصى، واحتجاجا على انفلات المستوطنين في الضفة الغربية وإجراءات الاحتلال القمعية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

طعن فلسطين القدس

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي استشهاد الشاب الفلسطيني منفذ عملية طعن مستوطنين اليوم في طريق الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

Published On 3/10/2015
استشهاد شاب فلسطيني قتل وجرح أربعة مستوطنين

أفاد مراسل الجزيرة بأن شابا فلسطينيا استشهد فجر الأحد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد أن طعن مستوطنا في منطقة المصرارة عند مفترق شارع الأنبياء في القدس المحتلة.

Published On 4/10/2015
Israeli border police work at the scene after an attack involving a Palestinian woman and Israeli man in the Old City of Jerusalem, Israel, 07 October 2015. According to Israeli police, the man was carrying a gun and shot the woman after she attacked him with a knife - both were hospitalized. There have been increasing clashes in recent weeks between Israelis and Palestinians amid a rift over the use of the flashpoint site called the Temple Mount by Jews and the Noble Sanctuary by Muslims, which lies in Jerusalem's Old City.

استشهد شاب فلسطيني برصاص الشرطة الإسرائيلية، بعد أن طعن جنديا واستولى على سلاحه بكريات غات جنوبي تل أبيب، بينما تقوم قوات الاحتلال بعمليات تمشيط بحثا عن شركاء محتملين للمنفذ.

Published On 7/10/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة