اعتقال فلسطيني طعن يهوديا وتجدد المواجهات بالضفة

موقع عملية الطعن التي تمت في محطة للقطارات في القدس المحتلة (الجزيرة نت)
موقع عملية الطعن التي تمت في محطة للقطارات في القدس المحتلة (الجزيرة نت)

أفاد مراسل الجزيرة بأن السلطات الإسرائيلية اعتقلت شابا فلسطينيا طعن يهوديا في القدس المحتلة، فيما أصيب عشرات الفلسطينيين في المواجهات مع جنود الاحتلال بمختلف أرجاء الضفة الغربية المحتلة.

وقال المراسل إن طالبا إسرائيليا (25 عاما) في مدرسة دينية أصيب بجروح خطيرة جراء عملية طعن تعرض لها في محطة للقطارات الخفيفة بالقدس المحتلة.

وأشارت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري إلى أن قوات خاصة من الشرطة هرعت إلى المكان وتمكنت من اعتقال الشاب المهاجم وإحالته إلى التحقيق.

ويأتي ذلك بعد يوم من إطلاق جيش الاحتلال النار على فلسطيني حاول دهس مستوطن قرب مستوطنة "معاليه أدوميم" بالقدس المحتلة، واعتقال آخر عند مدخل بلدة الطور في القدس بزعم أنه حاول طعن جندي إسرائيلي.

تجدد المواجهات
وذكر مراسل الجزيرة نت عوض الرجوب أن عددا من الفلسطينيين أصيبوا -اليوم الخميس- في تجدد المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في أكثر من منطقة في أنحاء الضفة الغربية.

ففي مخيم العروب، شمال مدينة الخليل أصيب ستة فلسطينيين بجروح، أحدهم برصاص حي في الرقبة، وخمسة آخرون بالرصاص المطاطي في المواجهات الدائرة على مدخل المخيم.

وقالت مصادر محلية في المخيم للجزيرة نت إن عشرات الإصابات بحالات الاختناق سجلت منذ الصباح في الأحياء السكنية نتيجة إطلاق قوات الاحتلال وابلا من القنابل الغازية تجاه راشقي الحجارة.

وجنوب مدينة الخليل قال الناشط في مقاومة جدار الفصل والاستيطان راتب جبور للجزيرة نت إن عددا من العمال نجوا صباح اليوم من الموت بعد احتراق سيارتهم إثر إطلاق مستوطن النار عليها في منطقة الرماضين.

وفي بلدة تقوع إلى الشرق من مدينة بيت لحم  قال رئيس البلدية حاتم صباح إن تسعة شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي في المواجهات التي اندلعت صباح اليوم في البلدة.

وأضاف أن جنودا من جيش الاحتلال اقتحموا مقر البلدية واعتلوا السطح وحولوه إلى نقطة عسكرية لاقتناص المتظاهرين.

وفي بلدة بدرس قرب رام الله اضطرت إدارة المدرسة الأساسية لإخلاء الطلبة بعد قيام قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المدمع بشكل مباشر على المدرسة ما تسبب بحالات هلع واختناق في صفوف الطلاب.

وفي منطقة حاجز بيت إيل شمال رام الله استخدمت قوات الاحتلال المياه العادمة لتفريق شبان فلسطينيين خلال المواجهات الدائرة هناك، حيث دعت كتل طلابية للتظاهر هناك.

من جهته أفاد نادي الأسير الفلسطيني صباح اليوم بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية 39 فلسطينياً في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، تركزت غالبيتها في محافظة الخليل.

وبذلك تفيد معطيات النادي بارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري إلى أكثر من 320 معتقلا، نصفهم من القاصرين.

من جهته أحصى موقع أمامة المحسوب على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اندلاع مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال في 77 نقطة تماس يوم أمس، بارتفاع 16 نقطة عن اليوم الذي سبقه. 

وتشهد العديد من المناطق بالقدس والضفة الغربية المحتلتين مواجهات متفرقة بين قوات الشرطة الإسرائيلية وعشرات الشبان الفلسطينيين الغاضبين على الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، وذلك في ظل التصعيد الاسرائيلي والإجراءات الأمنية المشددة التي أعلنت عنها حكومة بنيامين نتنياهو.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أصدرت حركة حماس أغنية جديدة بالعبرية عنوانها “نحن جند الله”، تحرّض فيها على المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، وحجبها موقع يوتيوب بعد ساعات من إطلاقها بحجة أنها تدعو للعنف والقتل.

7/10/2015

حذر الملك الأردني عبد الله الثاني مساء اليوم من أن لدى بلاده خيارات دبلوماسية وقانونية للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة “في حال استمرارها”.

7/10/2015

تصاعدت الأربعاء العمليات الفدائية التي نفذها فلسطينيون ضد إسرائيليين في القدس والضفة، حيث استشهد شاب فلسطيني وأصيبت شابة أخرى، في حين دعت شرطة الاحتلال المستوطنين إلى حمل أسلحتهم الشخصية معهم.

7/10/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة