فصائل بالقلمون تندد بالقصف الروسي لمواقعها

ثوار القلمون على قمم الجبال في القلمون
مقاتلون لفصائل المعارضة منتشرون على قمم الجبال في القلمون (الجزيرة-أرشيف)

سامح اليوسف-ريف دمشق

أصدرت ثلاثة تشكيلات عسكرية معارضة في القلمون الشرقي بريف دمشق بيانا استنكرت فيه قصف الطيران الروسي مقراتها.

وصدر البيان الموقع من قوات الملازم الأول أحمد العبدو، ولواء الصناديد التابع لفيلق الرحمن، وجيش أسود الشرقية؛ يوم الثلاثاء بعد يوم واحد من قصف الطيران الروسي مواقع في القلمون الشرقي، وقالت وزارة الدفاع الروسية إن تلك المواقع تتبع تنظيم الدولة الإسلامية.

وذكر البيان أن الطيران الروسي شن أربع غارات جوية على مقرات هذه الفصائل التابعة للمعارضة المسلحة، منبها إلى أنه لم يستهدف عناصر تنظيم الدولة رغم أنهم على خطوط التماس مع قوى المعارضة.

وتوعد البيان بإلحاق الهزيمة بقوات روسيا والنظام السوري وتنظيم الدولة.

وتعليقا على البيان، قال العقيد الركن بكور السليم قائد تجمع قوات الملازم الأول أحمد العبدو -في تصريح خاص للجزيرة نت- إن الفصائل المذكورة كانت قد بدأت معركة منذ أشهر مع تنظيم الدولة في المنطقة التي تعرضت للقصف، نافيا الرواية الروسية عن تعرض مقرات التنظيم وعناصره للقصف.

وأضاف السليم "في الوقت الذي كانت فيه قواتنا ترابط على خطوط المواجهة مع تنظيم الدولة، كانت الطائرات الروسية تقصف مقراتنا وتحلق فوق مواقع تنظيم الدولة دون أن توجه لها أي غارة".

وعن التهديد الذي وجهه البيان للطيران الروسي، قال العقيد إن شبكات الدفاع الجوي باتت في حالة استنفار دائم لرصد جميع التحركات الجوية في سماء القلمون الشرقي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

جبال القلمون

أفاد مراسل الجزيرة بأن الطيران الروسي شن اليوم أولى غاراته على مواقع المعارضة في القلمون بريف دمشق، وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية قصف تسعة مواقع بثلاث محافظات سورية.

Published On 5/10/2015
استمرار العمليات العسكرية الروسية لليوم السابع بسوريا

أغارت الطائرات الروسية على مدينة حلب للمرة الأولى، واستهدفت العديد من المناطق السكنية ومواقع المعارضة المسلحة في عدة محافظات، في حين قال الجيش الروسي إنه نفذ اليوم عشرين طلعة جوية.

Published On 6/10/2015
ريف اللاذقية.. أول ظهور لجندي روسي على دبابة في قمة النبي يونس تقصف مواقع المعارضة

تواصلت لليوم الرابع على التوالي غارات الطيران الروسي بريف اللاذقية مستهدفة قرى ومقرات الفرقة الأولى الساحلية في جبلي الأكراد والتركمان، وسط أنباء عن احتمال شن هجوم كبير على المنطقة.

Published On 6/10/2015
قصف روسي لمناطق في جبل الزاوية بريف إدلب

اتهم الائتلاف الوطني السوري المعارض اليوم الثلاثاء روسيا بقصف مناطق أثرية في إدلب شمالي غربي البلاد. وقال الائتلاف إن الآثار المستهدفة في جبل الزاوية سريانية.

Published On 6/10/2015
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة