روسيا تدمر مخازن أسلحة لفصيل بالجيش الحر

A handout picture dated 03 October 2015 made available on the official website of the Russian Defence Ministry on 06 October 2015 shows Russian air force technicians, preparing for the flight n SU-34 bomber at the Syrian Hmeymim airbase, outside Latakia, Syria. Russian warplanes involved in carrying out airstrikes against what Russia says terrorist Islamic State (ISIS or IS) facilities is deployed at the Hmeymim airbase. EPA/RUSSIAN DEFENCE MINISTRY PRESS SERVICE/HANDOUT
قاذفة سو-34 قبيل إقلاعها من مطار حميميم في اللاذقية غرب سوريا (الأوروبية)

أعلن اليوم قائد فصيل سوري معارض درّبته الولايات المتحدة الأميركية أن طائرات روسية دمرت مستودعات الأسلحة الرئيسية لمجموعته في محافظة حلب (شمال البلاد).

وقال حسن حاج علي -الذي يقود فصيل "صقور الجبل"- لرويترز إن الضربات استهدفت مستودعات الأسلحة الرئيسية للفصيل ودمرتها بالكامل في وقت متأخر أمس الثلاثاء.

وأضاف في حديث عبر الإنترنت أنه يعتقد بأن الروس يستهدفون قواته لأنها أحد أكبر وأقوى الفصائل التي تقاتل تحت راية الجيش السوري الحر بدعم "من دول عربية وأجنبية".

وأوضح أن المستودعات التي دمرت هي الرئيسية للواء، علما أنها استُهدفت الأسبوع الماضي أيضا بضربات سلاح الجو الروسي التي بدأت قبل أيام.
 
وينشط لواء صقور الجبل في مناطق بغرب وشمال سوريا، حيث تتركز الضربات الجوية الروسية وحيث لا وجود يذكر لتنظيم الدولة الإسلامية الهدف المعلن للغارات الروسية.

‪عناصر من سلاح الجو الروسي أثناء إعداد قاذفة سو-34 بمطار حميميم في اللاذقية‬ (الأوروبية)‪عناصر من سلاح الجو الروسي أثناء إعداد قاذفة سو-34 بمطار حميميم في اللاذقية‬ (الأوروبية)

فصيل معتدل
والمجموعة هي واحدة من عدد من جماعات معارضة تعتبرها الولايات المتحدة معتدلة، وتلقت تدريبا في إطار برنامج شديد السرية للمخابرات المركزية الأميركية (سي أي إيه).

وهذا البرنامج لا علاقة له ببرنامج آخر وضعته وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) لتدريب مقاتلين سوريين ومدهم بالسلاح لمحاربة تنظيم الدولة.
 
وقدمت دول تعارض نظام الرئيس السوري بشار الأسد صواريخ موجهة مضادة للدبابات لهذا الفصيل، وكان لهذه الصواريخ تأثير كبير في سير المعارك.

ويتصدى لواء صقور الجبل أيضا لمحاولات تنظيم الدولة التقدم في مناطق شمالي حلب قرب الحدود التركية.

وقال حاج علي إن تنظيم الدولة هاجم مجموعته أيضا يوم الثلاثاء وفجّر سيارة ملغمة في إحدى قواعده.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أثناء استهداف دبابات النظام بصواريخ مضادة للدروع من قبل المعارضة في ريف حماه

صدّت قوات المعارضة السورية المسلحة هجوما عنيفا لقوات النظام المدعومة بمليشيات روسية وإيرانية في ريف حماة الشمالي، وسط قصف مكثف من الطائرات الروسية لمواقع المعارضة في المنطقة.

Published On 7/10/2015
In this photo taken from Russian Defense Ministry official web site on Tuesday, Oct. 6, 2015, a Russian SU-24M jet fighter takes off from an airbase Hmeimim in Syria. A spokeswoman for the Russian foreign ministry has rejected claims that Russia in its airstrikes in Syria is targeting civilians or opposition forces. (Russian Defense Ministry Press Service via AP)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها يمكن أن تقبل مقترحات وزارة الدفاع الأميركية بشأن التنسيق في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، مشيرة إلى أن الخبراء سيبحثون هذه التفاصيل اليوم.

Published On 7/10/2015
آثار تدمر تعرضت للسرقة على يد رفعت وبشرى الأسد

نفت وزارة الدفاع الروسية شن غارات جوية على مدينة تدمر السورية التي تشتهر بآثارها، في وقت تواجه فيه روسيا اتهامات بتدمير آثار سورية.

Published On 6/10/2015
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة