نتنياهو يتوعد الفلسطينيين من جديد

Israel's Prime Minister Benjamin Netanyahu speaks during the 70th session of the United Nations General Assembly at U.N. headquarters, Thursday, Oct. 1, 2015. (AP Photo/Seth Wenig)
نتنياهو تعهد بإطلاق يد قوات الاحتلال الإسرائيلي (رويترز-أرشيف)

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الفلسطينيين بمزيد من القوة في مواجهة من سماهم المحرضين.

وأشاد نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه مساء الاثنين بجهاز وأفراد الشاباك الذين كشفوا عن منفذي عملية قتل مستوطنين في الأول من الشهر الجاري قرب مدينة نابلس، على حد تعبيره.

وتحدث نتنياهو في البيان الذي حصلت الجزيرة نت على نسخة منه عن استخدام يد من حديد ضد ما وصفه "بالإرهاب وضد المحرضين"، مشيرا إلى تعزيز قوات الجيش في الضفة الغربية بأربع كتائب وشرطة القدس بأربعة آلاف عنصر.

وقال إن الشرطة تدخل الآن إلى عمق الأحياء العربية كما لم يتم القيام به سابقا، متوعدا بهدم ما سماها "بيوت الإرهابيين".

وأضاف أنه سيسمح لقوات الأمن "بالعمل الحازم ضد راشقي الحجارة وملقي الزجاجات الحارقة"، من أجل "الحفاظ على أمن المواطنين الإسرائيليين على الطرقات وفي كل مكان".

رفع القيود
كما توعد نتنياهو برفع القيود عن عمليات قواته ضد من سماهم المحرضين، والعمل ضد الحركة الإسلامية التي قال إنها تشكل المصدر الرئيسي للتحريض مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والسلطة الفلسطينية.

وكان نتنياهو أعلن الأحد أن إسرائيل "تخوض معركة حتى الموت ضد الإرهاب الفلسطيني"، آمرا بإجراءات مشددة جديدة وإبعاد من سماهم المحرضين في الحرم القدسي الشريف، بينما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إجراءات أخرى تشمل هدم منازل منفذي العمليات في الضفة والقدس.

وفي هذه الأثناء قالت سلطات الاحتلال الاثنين إنها اعتقلت خمسة شبان فلسطينيين من حماس، بتهمة تنفيذ العملية التي أدت إلى مقتل مستوطن وزوجته شرق مدينة نابلس الخميس الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات