انفجارات في مقر الحكومة اليمنية بعدن

آثار الدمار الذي خلفه قصف الحوثيين خلال الأشهر الماضية لمدينة عدن (الجزيرة)
آثار الدمار الذي خلفه قصف الحوثيين خلال الأشهر الماضية لمدينة عدن (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة بوقوع انفجارات داخل فندق القصر في منطقة البريقة بعدن، حيث مقر حكومة رئيس الوزراء خالد بحاح.

وقال المراسل ياسر حسن إن انفجارين استهدفا مقر الحكومة في فندق القصر، بينما وقع الانفجار الثالث على بعد كيلومترات من منطقة البريقة. 

وأشار إلى أن النيران اندلعت في الفندق بسبب الانفجارات التي لم يعرف مصدرها، سواء إثر هجوم بالصواريخ أو قنابل موضوعة في المنطقة.

غير أن وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مصادر أمنية أن الانفجارات نجمت عن هجوم بالصواريخ على الفندق.

وقال مراسل الجزيرة إن هذه الهجمات تحمل دلالة كبيرة، لا سيما أنها تستهدف مقر الحكومة التي جاءت لتحكم البلاد من عدن، وهي المدينة التي أعلنها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عاصمة مؤقتة للبلاد.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

اغتال مسلحون يستقلون دراجة نارية مديرَ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في عدن مساء اليوم الاثنين، بعد عدة عمليات اغتيال طالت قيادات في القوى الأمنية والمقاومة الشعبية.

14/9/2015

وصل نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح إلى مدينة عدن قادما من الرياض، بينما دعا الرئيس عبد ربه منصور هادي المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين للانصياع للقرارات الدولية.

16/9/2015

وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، إلى محافظة عدن جنوبي البلاد، قادما من العاصمة السعودية الرياض، بعد ستة شهور من مغادرته إليها، وفق مصدر رئاسي.

22/9/2015

اعتبر وزير الخارجية اليمني رياض ياسين أن عودة الرئيس اليمني إلى عدن لها دلالات، من أبرزها دحض ادعاءات الحوثيين وحلفائهم من مليشيات صالح بأن عدن مقر لتنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية.

22/9/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة