انطلاق الجولة الرابعة من الحوار اللبناني

بدأت اليوم الثلاثاء جولة رابعة من الحوار بين ممثلي الكتل النيابية اللبنانية تستمر ثلاثة أيام، ويبحث المتحاورون الملفات العالقة، وفي مقدمتها ملف انتخاب رئيس الجمهورية المتعثر منذ أكثر من عام.

وبالإضافة إلى بند انتخاب رئيس الجمهورية يتضمن جدول الأعمال تفعيل عمل الحكومة ومجلس النواب، وسن قانون جديد للانتخابات، واللامركزية الإدارية.

ويرى تيار المستقبل أن حل الملفات العالقة لا بد أن يبدأ بانتخاب رئيس الجمهورية، ومن ثم الانتقال إلى البند الثاني.

في المقابل، يطالب البعض في فريق الثامن من آذار، وفي طليعتهم النائب ميشال عون، بالانتقال إلى بند قانون الانتخابات بسبب صعوبة التوافق على انتخاب رئيس الجمهورية.

وكان ممثلو الكتل النيابية قد عقدوا جلسة الحوار السابقة التي استغرقت يوما واحدا فقط في 22 سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أغلق ناشطون لبنانيون صباح اليوم بالقوة وبشكل مباغت أحد مداخل وزارة الطاقة والمياه ببيروت، احتجاجا على الفساد المستشري في قطاع الكهرباء منذ عقود وعدم توفر الخدمة بشكل دائم، حسب تقديرهم.

29/9/2015

أنهى رؤساء الكتل البرلمانية بمجلس النواب اللبناني جولتهم الثالثة من الحوار، في ظل أجواء وصفت بالإيجابية حول بند الرئاسة، وقد اتفقوا على عقد جلسات لحوارهم في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

22/9/2015

نظم الحراك المدني في لبنان الأحد مظاهرة جابت شوارع رئيسية في بيروت احتجاجا على خطة الحكومة لمعالجة أزمة النفايات، كما طالب المتظاهرون بحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي وبمحاسبة الفاسدين.

20/9/2015

أقرت الحكومة اللبنانية مساء الأربعاء خطة لمعالجة أزمة النفايات القائمة منذ أسابيع, والتي أثارت احتجاجات ورفعت التوترات السياسية في البلاد. وتعيد الخطة للبلديات الدور الرئيس في رفع النفايات.

9/9/2015
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة