المغرب يمنع مهرجانا للخمور بالدار البيضاء

ولاية الدار البيضاء طالبت الشركة بعدم تنظيم المهرجان وسحب جميع الإعلانات (الجزيرة)
ولاية الدار البيضاء طالبت الشركة بعدم تنظيم المهرجان وسحب جميع الإعلانات (الجزيرة)

منعت السلطات المغربية شركة خاصة من تنظيم مهرجان للخمور بمدينة الدار البيضاء، موضحة أن المنع جاء بسبب عدم احترام الشركة الضوابط القانونية المعمول بها في هذا المجال.

وقالت ولاية الدار البيضاء في بيان أمس الاثنين إنه تم الطلب من الشركة المعنية بتنظيم المهرجان التوقف فورا عن تنظيمه، ووقف كل أشكال الدعاية له، وسحب كافة الإعلانات المرتبطة به.

وكانت شركة متخصصة في الخمور بالمغرب أعلنت نهاية الأسبوع الماضي تنظيم أول مهرجان للخمور بالدار البيضاء طيلة شهر كامل، حيث تسبب الإعلان في جدل واسع النطاق، وبرزت أصوات كثيرة تنتقد إعلانات تنظيم هذا المهرجان.

ونددت حركة التوحيد والإصلاح المقربة من حزب العدالة والتنمية (الحاكم) في بيان لها بالإقدام على تنظيم المهرجان، معتبرة ذلك "خطوة جريئة في تصادم واضح مع قيم الأمة وهويتها وقوانينها، وما تقرر في المذهب المالكي بشأن الخمر من أحكام".

ودعت كافة المواطنين لمقاطعة هذه الأعمال الاستفزازية، وإلى التراجع عن تنظيم المهرجان والعمل -كل من موقعه- للحؤول دون تنظيم مثل "هذه الأنشطة المشبوهة".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

لا يتعلق قرار الرباط إيقاف افتتاح مركز تجاري سويدي بالمغرب بمجرد إجراء إداري روتيني، بل يراه المراقبون ردّا مغربيا صارما تجاه إجراءات سويدية تعترف بموجبها بما تُعرف بالجمهورية الصحراوية.

2/10/2015

أعدت الجزيرة نت تغطية خاصة لنتائج انتخابات البلديات والمحافظات التي نظمها المغرب في الرابع من سبتمبر/أيلول الجاري، وتستعرض التغطية عدد الأصوات والمقاعد التي حصلت عليها الأحزاب الثمانية الأولى بهذه الانتخابات.

21/9/2015

قرر القضاء المغربي مساء الأحد متابعة عدد من الناخبين الكبار للاشتباه في ارتكابهم جرائم انتخابية تتعلق باستعمال الرشوة لاستمالة الناخبين خلال انتخابات الغرفة الثانية للبرلمان المغربي التي جرت الجمعة.

5/10/2015

في لحظة حديثنا إلى بائع الخمور تونجاي، صدح أذان صلاة الظهر من مسجد شيشلي بإسطنبول الذي يبعد عن المحل بأقل من مائة متر، مشهد يختصر تدافعا خفيا بين تيارين، أحدهما يتحلل من الدين وضوابطه، وآخر يجل العبادات ويرفض أن تخدش حرمتها.

26/6/2013
المزيد من عربي
الأكثر قراءة