الآلاف يشيعون الشهيد عبيد الله ببيت لحم

المشاركون في التشييع رفعوا الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل (ناشطون)
المشاركون في التشييع رفعوا الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل (ناشطون)

شيّع آلاف الفلسطينيين بعد ظهر اليوم الثلاثاء الشهيد عبد الرحمن عبيد الله (13 عاما)، الذي استشهد أمس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات على حاجز عسكري عند قبة راحيل شمال بيت لحم.

ولفّ جثمان الفتى الشهيد بالعلم الفلسطيني، وأدى المشاركون في التشييع صلاة الجنازة، وانطلقت مسيرة التشييع نحو مقبرة مخيم عايدة، بينما شهدت محافظة بيت لحم إضرابا تجاريا اليوم، وتعطلت المدارس حدادا على روح الطفل الشهيد.

ورفع المشاركون في التشييع الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل، وسط هتافات منددة بإسرائيل، في وقت اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب انتهاء مسيرة التشييع.

وباستشهاد الفتى عبيد الله يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية التوتر في الضفة الغربية والقدس إلى أربعة، بينهم اثنان استشهدا بعد تنفيذ عمليات طعن ضد مستوطنين إسرائيليين.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

استشهد شاب فلسطيني في محافظة طولكرم شمالي الضفة الغربية إثر مواجهات مع الاحتلال غرب المدينة، بينما تجددت المواجهات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة.

5/10/2015

اقتحمت قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين منزل الشهيد مهند شفيق حلبي الذي نفذ عملية طعن ضد مستوطنين بالقدس مساء السبت، مما خلف قتيلين أحدهما حاخام.

5/10/2015

أعلن اليوم الاثنين استشهاد فتى فلسطيني من مخيم عايدة في بيت لحم بعد إصابته في مواجهة مع الاحتلال، بينما شيعت جماهير بطولكرم شهيدا آخر سقط برصاص جندي إسرائيلي.

5/10/2015

استشهد فلسطينيان وأصيب عشرات في أقل من أربع وعشرين ساعة في المواجهات المحتدمة بالضفة الغربية المحتلة. واتهم الفلسطينيون الحكومة الإسرائيلية بدفع الوضع نحو انفجار أوسع نطاقا.

5/10/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة