استهداف حافلة لحزب الله شرق لبنان

قوات أمنية لبنانية عند موقع التفجير (الفرنسية)
قوات أمنية لبنانية عند موقع التفجير (الفرنسية)

أعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "لجان المقاومة السنية في لبنان" استهدافها بعبوة ناسفة حافلة تقل عناصر من حزب الله في بلدة شتورا شرقي لبنان.

وأضافت المجموعة في بيان لها أن التفجير أدى إلى مقتل وجرح عشرة مسلحين من الحزب كانوا في طريقهم للقتال في سوريا.

وقال البيان إن الحافلة كانت ضمن موكب ضم أربع سيارات لحزب الله، وشدد على أن "أهل السنة لن يسمحوا بتحويل لبنان إلى ممر لمسلحي حزب الله لقتل الشعب السوري".

وكان مصدر أمني لبناني قد أعلن أمس عن انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور حافلة نقل ركاب صغيرة في بلدة شتورا في منطقة البقاع كانت في طريقها إلى سوريا، مشيرا إلى أن الانفجار لم يسفر عن سقوط ضحايا.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم العثور على عبوة ناسفة أخرى قرب مكتب جمارك لبناني على الحدود بين البلدين.

وكان حزب الله قد انخرط في القتال إلى جانب قوات النظام السوري ضد المعارضة السورية المسلحة مما أثار انتقادات كثيرة له داخل لبنان وخارجه.
 
ويقول معارضو الحزب إن تدخله في الحرب السورية يجر لبنان إلى مزيد من العنف ويفاقم التوترات الطائفية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قالت مصادر لبنانية إن مئات من القوات الإيرانية البرية وصلت سوريا منذ حوالي عشرة أيام للمشاركة بعملية برية شمال البلاد، وإن حزب الله اللبناني يستعد هو الآخر للمشاركة بهذه العملية.

1/10/2015

نقل مراسل الجزيرة عن مصدر أمني لبناني أن حزب الله أوقف مؤخرا أحد أفراده بتهمة التخابر مع جهة غربية، مضيفا أن التحقيقات الأولية تشير إلى تواصله مع جهاز الاستخبارات الأميركية.

23/9/2015

قتل سبعة من مسلحي حزب الله بمدينة الزبداني بريف دمشق في هجوم شنته قوات المعارضة السورية على نقاط تمركز هذه القوات شمال المدينة مما يرفع عدد قتلى الحزب إلى 108.

16/9/2015

قتل ثلاثة عناصر من حزب الله في اشتباكات مع مقاتلي المعارضة السورية المسلحة بمنطقتي الزبداني بريف دمشق وسهل الغاب بريف حماة، وتعرض سجن دمشق المركزي لسقوط قذائف.

23/8/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة