الجيش الحر يرفض أي مبادرة روسية مستقبلا

الجيش الحر يعزز تحصيناته بريف اللاذقية
قوات من الجيش السوري الحر بريف اللاذقية تعزز تحصيناتها خشية القصف الروسي (الجزيرة)

أعلنت حركة الضباط الأحرار في حركة تحرير حمص رفضها أي مبادرات مستقبلية ترعاها روسيا، متهمة إياها بالانحياز الكامل للنظام السوري.

وأعلنت الحركة -وهي أكبر تشكيلات الجيش الحر- في بيان مصور أن موقفها هذا يأتي ردا على تصريح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي رأى أن "الجيش الحر" ليس منظمة إرهابية، في الوقت الذي تستهدف فيه المقاتلات الروسية مواقع المعارضة المسلحة دون تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان لافروف قد قال في وقت سابق "نحن لا نعتبر الجيش السوري الحر جماعة إرهابية"، ولكنه في الوقت نفسه لم ينف تحديدا أن طائرات روسية هاجمت منشآت للجيش السوري الحر.

وأضاف لافروف "نعتقد أن الجيش السوري الحر يجب أن يكون جزءا من العملية السياسية مثل بعض الجماعات المسلحة الأخرى على الأرض المكونة من المعارضين الوطنيين السوريين".

وكانت الغارات الروسية على الأراضي السورية قد استهدفت أمس في يومها الخامس مواقع للمعارضة المسلحة في أرياف حمص وحلب واللاذقية وإدلب، موقعة قتلى وجرحى من المدنيين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

German Chancellor Angela Merkel attends a news conference at the end of a summit to discuss the crisis in Ukraine at the Elysee Palace in Paris, France, October 2, 2015. France hosted a meeting with leaders of Russia, Germany and Ukraine in Paris for talks about Ukraine.     REUTERS/Regis Duvignau

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن الجهود العسكرية ضرورية في سوريا، لكنها لن تضع نهاية للحرب هناك، وأكدت أن هناك حاجة إلى عملية سياسية تشارك فيها الحكومة والمعارضة في سوريا.

Published On 4/10/2015
A handout frame grab taken from a video footage made available on the official website of the Russian Defence Ministry on 01 October 2015 shows strikes carried out by Russian warplanes located at the Syrian airfield Hmeymim against the international terrorist organization so-called Islamic State (ISIS or IS) in Syria, 30 September 2015. Russia said on 30 September 2015 it had begun airstrikes against the Islamic State terrorist group in war-torn Syria. EPA/RUSSIAN DEFENCE MINISTRY PRESS SERVICE

أكد فصيل لواء صقور الجبل السوري الذي تلقى تدريبا أميركيا استهداف طائرات روسية اليوم معسكر تدريب له شمالي سوريا. وهو بذلك ثالث فصيل من الجيش الحر يتعرض للقصف الروسي.

Published On 1/10/2015
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة