الاحتلال يعتقل خمسة ويتهمهم بعملية نابلس

Israeli soldiers patrol during a search for the suspected Palestinian killers of two Jewish settlers in the West Bank city of Nablus, Saturday, Oct. 3, 2015. An Israeli couple was killed in a drive-by shooting driving on an West Bank road Thursday. (AP Photo/Majdi Mohammed)
الاحتلال نشر قواته في نابلس للبحث عن منفذي العملية (أسوشيتد برس)

قالت سلطات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الاثنين إنها اعتقلت خمسة شبان فلسطينيين من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تتهمهم بتنفيذ عملية أدت إلى مقتل مستوطن وزوجته شرق مدينة نابلس يوم الخميس الماضي.

وبحسب بيان أصدرته المخابرات الإسرائيلية، فإن قائد المجموعة يدعى راغب محمد، ومطلق النار هو يحيى حاج حمد.

اعتقال مصاب
وأضاف البيان أن فردا ثالثا في المجموعة هو كرم المصري الذي اختطفته قوات الاحتلال من المستشفى العربي التخصصي في نابلس غداة وقوع العملية، حيث تدعي أنه كان قد أصيب بنيران زميله خلال تنفيذ الهجوم.

وذكر البيان أن قائد السيارة التي أقلت المجموعة يدعى سمير موسى، وأن الشخص الخامس هو زياد عامر، وجميعهم من منطقة نابلس.

وقالت سلطات الاحتلال إنها ضبطت أيضا المسدس الذي استخدم في العملية.

وقد أكد مصدر في حركة حماس -فضل عدم نشر اسمه- لوكالة الأناضول اعتقال الشبان الخمسة.

وتشهد نابلس تشديدا أمنيا وإغلاقا للحواجز المحيطة بها، إضافة لانتشار المستوطنين على الطرق الخارجية واعتدائهم على الفلسطينيين ومركباتهم ومنازلهم في عدد من القرى، عقب مقتل المستوطن الإسرائيلي وزوجته قرب مفرق بيت فوريك ليل الخميس الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

فلسطين - الضفة الغربية- نابلس- اكتوبر - 2015- حاجز النيران التي اصرمها المستوطنون من مستوطنة يتسهار في اراضي قرية بورين جنوب نابلس- الصورة من مجلس قروي بورين للجزيرة نت1

هاجم مستوطنون إسرائيليون قرى فلسطينية جنوب مدينة نابلس، وأضرموا النيران في أراض تابعة لها فأحرقوا آلاف أشجار الزيتون، وهاجموا كذلك عائلات داخل منازلها في تلك القرى واعتدوا عليها.

Published On 3/10/2015
فلسطين - الضفة الغربية- نابلس- اكتوبر - 2015- حاجز النيران التي اصرمها المستوطنون من مستوطنة يتسهار في اراضي قرية بورين جنوب نابلس- الصورة من مجلس قروي بورين للجزيرة نت

أصيب فلسطينيون بجراح بالغة بقرية كفر قدوم غربي نابلس خلال مواجهات اليوم الجمعة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أضرم مستوطنون النار بمساحات زراعية واسعة بقرية بورين جنوبي المدينة.

Published On 2/10/2015
Israeli soldiers check Palestinians at Bet Forek checkpoint near the West Bank city of Nablus, 02 October 2015. The Israeli Army closed all of the checkpoints around Nablus after two Israeli settlers were shot and killed in a drive-by shooting between the Israeli settlements of Itamar and Elon Moreh near Nablus on the evening of 01 October.

نشر الاحتلال الإسرائيلي المئات من عناصره للبحث عن منفذي إطلاق النار الذي أدى إلى مقتل مستوطنين اثنين قرب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، معلنا المدينة “منطقة عسكرية”.

Published On 2/10/2015
المزيد من أعمال مقاومة
الأكثر قراءة