معارك بالحسكة وغارات روسية تفتك بالمدنيين

أفادت مصادر ميدانية وإعلامية بسقوط عدة قتلى وجرحى في غارات على أرياف دمشق وحلب (شمال سوريا) وحمص (وسط)، بينما شنت "قوات سوريا الديمقراطية" هجوما واسعا على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية بمحافظة الحسكة بالشمال الشرقي للبلاد.

وقد أفاد مراسل الجزيرة بمقتل سبعة أشخاص وإصابة آخرين في غارات على مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

كما أكد مقتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرين في غارة روسية على مدينة دوما في ريف دمشق.

وقد أفادت مصادر ميدانية بسقوط قتلى وجرحى جراء قصف الطيران الحربي الروسي لمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وأبلغ اتحاد تنسيقيات الثورة عن سقوط خمسة قتلى وعدد من الجرحى جراء إلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة على بلدة نمر بريف درعا.

يوم دام
وتأتي هذه الغارات بعد يوم دام في سوريا، حيث شنت المقاتلات الروسية والسورية هجمات بمناطق متفرقة، مما أدى لمقتل 190 مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء.

وقد سقط أربعون مدنيا في قصف مدينة منبج بمحافظة حلب. وشنت الطائرات الروسية عدة غارات ليلية على بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي والقلمون بريف دمشق.

واستهدفت الغارات المكثفة أمس أحياء سكنية في محافظات ريف دمشق وحلب وإدلب وحمص.

وقال مراسل الجزيرة إن 68 شخصا على الأقل قتلوا، بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات، جراء أكثر من مئة غارة روسية وسورية في حلب وريفها.

وفي دوما بريف دمشق، قالت مصادر للجزيرة إن 61 شخصاً على الأقل قتلوا، في حصيلة جديدة لقصف صاروخي شنته قوات النظام السوري على سوق شعبي. وأضافت المصادر أن القصف أدى لإصابة عدد كبير من المدنيين.

من جهة أخرى، ذكر مراسل الجزيرة نت في حمص يزن شهداوي أن قتلى وجرحى سقطوا الجمعة في غارات روسية على أحياء سكينة بعدة مدن بينها الرستن وتلبيسة والغنطو وتيرمعلة وسنيسل والمشروع، إلى جانب الجبهات الغربية من ريف حمص الشمالي.

معارك بالحسكة
وفي سياق المعارك، شنت "قوات سوريا الديمقراطية" هجوما واسعا على مواقع تنظيم الدولة في بلدة الهول بالحسكة.

وقالت مصادر ميدانية للجزيرة إن الهجوم تم عبر ثلاثة محاور وبدعم جوي من طائرات التحالف الدولي، بهدف السيطرة على البلدة الإستراتيجية. لكن التنظيم قال إنه صد الهجوم وقتل عدداً من هذه القوات.

وكانت وحدات حماية الشعب الكردية وفصائل مسلحة مسيحية وعشائرية أعلنت قبل ثلاثة أسابيع  عن تشكيل ما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية" بالاتفاق مع الجيش السوري الحر.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أكثر من خمسين قتيلا في دوما بقصف للنظام السوري

قالت مصادر للجزيرة إن 61 شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب آخرون بقصف صاروخي لقوات النظام على سوق شعبية وسط مدينة دوما، بينما تجاوز عدد ضحايا غارات حلب الخمسين قتيلا.

Published On 30/10/2015
قتلى وجرحى بقصف طائرات النظام السوري حلب

أسفرت الغارات الروسية والسورية على مناطق متفرقة بسوريا الجمعة عن مقتل 185 شخصا على الأقل وإصابة مئات آخرين، وكثف الطيران غاراته على أحياء بدمشق وحلب وإدلب وحمص.

Published On 30/10/2015
طائرات روسيا والنظام تقتل 140 مدنيا

ارتفع عدد ضحايا الغارات التي شنها الطيران السوري والروسي الجمعة لنحو 190 قتيلا ومئات الجرحى، بعد ارتفاع عديد القتلى في مدينة منبج وحدها إلى أكثر من أربعين.

Published On 31/10/2015
المزيد من ثورات
الأكثر قراءة