الدول العربية تلمس آثار تغير المناخ العالمي

عزا خبراء أرصاد موجة الأمطار والفيضانات التي تتعرض لها عدة دول عربية إلى ظاهرة تغير المناخ العالمي، وأشاروا إلى احتمال استمرار سوء الأحوال الجوية في بعض المناطق.
 
وذكر تقرير لبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة أن المنطقة العربية ستكون الأكثر تضررا من هذه الظاهرة اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا.

ونبه الخبراء إلى أن ارتفاع درجات الحرارة في الصيف سيؤثر على امدادات المياه ويزيد الحاجة إلى إمدادات الطاقة لأجهزة التبريد, كما أنه سيؤثر في ارتفاع أو انخفاض مناسيب مياه الأنهار في العراق وسوريا ولبنان.

وأكد التقرير أن ارتفاع مناسيب المياه بالبحار سيجعل الدول الساحلية المطلة على البحرين المتوسط والأحمر، والخليج العربي والأطلسي، الأكثر عرضة للخطر, وقد تتفاقم المشكلة مع زيادة عدد السكان وسوء استخدام المياه.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المؤتمر الإسلامي السادس لوزراء البيئة أكتوبر 2015 الرباط

اختتمت بالعاصمة المغربية الرباط أعمال المؤتمر الإسلامي السادس لوزراء البيئة باعتماد كافة الدول المشاركة مشروع “الإعلان الإسلامي بشأن حماية البيئة والتنمية المستدامة”، بغرض تقديمه خلال قمة باريس بشأن المناخ.

Published On 10/10/2015
كايو كوش-فيسر ..وصلت الاستثمارات في الطاقة النظيفة سنة 2014 إلى مستوى قياسي جديد وهو 310 مليارات دولار وذلك بعد سنتين من الانخفاض, لكن هذا المبلغ ما يزال أقل بكثير من مبلغ 1.1 تريليون دولار سنويا وهو المبلغ المطلوب في قطاع الطاقة منخفض الكربون

يجب على الدول الصناعية الكبرى أن تشير بوضوح إلى أنها جادة فيما يتعلق بالتحول إلى الكربون المنخفض، والطريقة الأكثر فعالية لعمل ذلك تتلخص في دعم الهدف العالمي بحلول العام 2050.

Published On 12/6/2015
جوس أودونيل - مبادرة مثل برنامج أبولو العالمي لن تنجح

يستعد ممثلون لـ196 دولة للاجتماع في باريس نهاية العام لصياغة اتفاق للتصدي لتحدي الانحباس الحراري العالمي، والذي يرى الكاتب أنه فرصة ملائمة لتبني ما يسميه برنامج أبولو العالمي.

Published On 29/6/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة