مقتل مستوطنيْن بعملية طعن وإطلاق نار بالقدس

طعن شاب فلسطين القدس
أحد المصابين ملقى على الأرض في مكان تنفيذ العملية (ناشطون)

أفاد مراسل الجزيرة في القدس بمقتل مستوطنيْن وإصابة اثنين آخرين بجروح في عملية طعن وإطلاق نار نفذها فلسطيني في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقد استشهد منفذ العملية على أثر إطلاق النار عليه من قبل قوة عسكرية تابعة لحرس الحدود الإسرائيلي بعد تنفيذه العملية.

ووفق التحقيقات الإسرائيلية الأولية، فإن منفذ العملية هاجم عائلة كانت في طريقها إلى حائط البراق وطعن عددا من أفرادها، كما استل مسدسا كان مع أحد المستوطنين وأطلق النار عليهم.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن منفذ العملية هو مهند شفيق حلبي من سكان البيرة قرب رام الله ويبلغ من العمر 19 عاما.

‪صورة نشرها ناشطون لمنفذ العملية‬ مهند شفيق حلبي ‪صورة نشرها ناشطون لمنفذ العملية‬ مهند شفيق حلبي 

مواجهات
من جهتها، قالت مراسلة الجزيرة نجوان سمري إن الشرطة الإسرائيلية أغلقت الشوارع المؤدية للبلدة القديمة إثر اندلاع مواجهات بين شبان وقوات للاحتلال أجبرت تجار البلدة القديمة على إغلاق محالهم، في حين داهمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى واعتقلت مصلين فيه.

كما هاجمت شرطة الاحتلال المحال التجارية بالبلدة القديمة بحثا عن شاب آخر قالت إنه شارك في عملية الطعن، وأطلقت الرصاص المطاطي واعتدت على فلسطينيين، حسب المراسلة.
 
وعلى الصعيد السياسي، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حسب وسائل إعلام إسرائيلية، عن عقد اجتماع أمني طارئ ظهر يوم غد الأحد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Palestinian schoolgirls cross an Israeli checkpoint as they return from school to their homes, on the first day of a new school year in the West Bank city of Hebron August 24, 2015. REUTERS/Mussa Qawasma

أصيب جندي إسرائيلي واحترقت المركبة العسكرية التي يستقلها بعد إصابتها بزجاجة حارقة بضاحية الطور بالقدس، في حين طعن شاب فلسطيني شرطيا إسرائيليا بسكين أثناء محاولة تفتيشه بالقدس مساء الأربعاء.

Published On 26/8/2015
Israeli medical team gather at the site of a stabbing attack carried out by an 18-year-old Palestinian on an Israeli border policeman on June 21, 2015, at the Damascus Gate outside the old city of Jerusalem. A Palestinian stabbed an Israeli border policeman critically wounding him, with the officer managing to shoot his attacker, leaving him in critical condition. AFP PHOTO/AHMAD GHARABLI

قال شهود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت بعد ظهر اليوم الأحد منزل الشاب ياسر ياسين الطروة في الخليل والمتهم بطعن جندي إسرائيلي صباح اليوم بالقدس المحتلة.

Published On 21/6/2015
المزيد من استيطان
الأكثر قراءة