التحالف يحبط تهريب أسلحة للحوثيين ويقصفهم بتعز

Smoke rises from an army weapons depot hit by a Saudi-led air strike in al-Nahdain mountain in Yemen's capital Sanaa October 25, 2015. REUTERS/Khaled Abdullah
قصف التحالف على مخزن أسلحة تابع للحوثيين بجبل النهدين في صنعاء قبل أيام (رويترز)

قصفت طائرات التحالف العربي سبعة قوارب بحرية تحمل أسلحة للحوثيين، بينما أغارت على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة تعز (وسط البلاد).

فقد استهدفت طائرات التحالف بقيادة السعودية اليوم القوارب المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية، في جزيرة عقبان قرب الحديدة (غربي اليمن)، في محاولة لتهريب هذه الأسلحة إلى داخل الأراضي اليمنية.

وقد أعلنت قيادة التحالف إحباط محاولة التهريب عبر البحر للحوثيين، مؤكدة تدمير القوارب بشكل كامل.

وكانت قوات التحالف قد أعلنت نهاية سبتمبر/أيلول الماضي ضبط زورق إيراني في بحر العرب جنوب شرقي مدينة صلالة العمانية بعد العثور على كمية من الأسلحة على متنه عند تفتيشه.

غارات بتعز
وفي وسط اليمن، قالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية إن طيران التحالف شن غارات استهدفت مواقع الحوثيين والرئيس المخلوع في منطقة الجحملية (شرقي مدينة تعز)، إضافة إلى إدارة الأمن في مديرية موزع (غرب المدينة).

وقد أسفرت غارات التحالف منذ أمس في محافظة تعز عن مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين وقوات صالح.

وقال العميد سمير الحاج الناطق باسم الجيش اليمني ومستشار رئيس هيئة الأركان في وقت سابق، إن قوات المقاومة الشعبية تحرز تقدما في عموم محافظات البلاد، وإن قوات التحالف مستمرة في غاراتها على مواقع مليشيا الحوثي وقوات صالح.

وتتعرض أحياء مدينة تعز لقصف مدفعي متقطع من قبل المسلحين الحوثيين الذين يسيطرون على منافذها والجبال المطلة عليها، حيث يسقط قتلى معظمهم من المدنيين.

كما شن التحالف غارات استهدفت المجمع الحكومي في مدينة كوكبان بمحافظة المحويت (شمال غرب العاصمة صنعاء)، وقال سكان محليون إن انفجارات عنيفة دوت في تلك المواقع.

المصدر : الجزيرة + وكالات