معارك عنيفة بتعز وقصف حوثي للمدنيين

تشهد مدينة تعز جنوبي اليمن معارك عنيفة بين مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة والمقاومة الشعبية من جهة أخرى، كما قتل وأصيب مدنيون بينهم نساء وأطفال جراء قصف الحوثيين أحياء سكنية بالمدينة.

وقد أفاد مراسل الجزيرة بأن نحو خمسين عنصرا من الحوثيين وقوات صالح قتلوا في حين قتل ثمانية من أفراد المقاومة في المعارك الدائرة بين الطرفين.

كما قتل سبعة مدنيين بينهم امرأة وأصيب نحو أربعين -بينهم نساء وأطفال- في قصف لمليشيا الحوثي على أحياء سكنية في المدينة، التي تعيش ظروفا صعبة في ظل منع الحوثيين دخول المساعدات الإنسانية إليها.

وقالت مصادر من المقاومة لوكالة الأنباء الألمانية إن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية شن غارات مكثفة على مواقع الحوثيين وقوات صالح في منطقة الضباب وبوابة اللواء 35 غربي تعز وحي العسكري شرقي المدينة، إضافة إلى موقعي جبل الهان والتبة السوداء.

وفي عدن جنوبي البلاد، قتل أمس الاثنين عنصران من المقاومة الشعبية وأصيب ستة بجروح بعضها خطيرة في تفجير استهدف نقطة أمنية كانوا فيها.

وأفاد سكان محليون بأن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه بنقطة أمنية تابعة للمقاومة في منطقة كالتكس الواقعة على أحد مداخل الطريق البحري شمالي مدينة عدن بالقرب من مستشفى البريهي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

مواجهات بين المقاومة الشعبية والحوثيين بتعز

استعادت المقاومة الشعبية الموالية للشرعية في اليمن مواقع مهمة في تعز (وسط)، وواصلت التصدي لمليشيا جماعة الحوثي في عدة محاور في الـ24 ساعة الأخيرة.

Published On 26/10/2015
Smoke leaps the air from mortars and rockets fired by Shiite rebels known as Houthis during clashes with tribal fighters, in Taiz, Yemen, Wednesday, Oct. 21, 2015. Shiite Houthi rebels fired mortars and rockets into the central city of Taiz on Wednesday, killing at least 17 civilians and wounding over 70, including women, children, and the elderly, officials said. (AP Photo/Abdulnasser Alseddik)

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن خمسين قتيلا سقطوا بصفوف الحوثيين والقوات التابعة لصالح، جراء غارات للتحالف ومعارك شنتها المقاومة في تعز، في حين قتل ثمانية من المقاومة بمواجهات تعز.

Published On 26/10/2015
Military armoured vehicles carrying soldiers loyal to Yemen's exiled government are seen on a road in the northern province of Marib, September 9, 2015. As many as 800 Egyptian soldiers arrived in Yemen late on Tuesday, Egyptian security sources said, swelling the ranks of a Gulf Arab military contingent which aims to rout the Iran-allied Houthi group after a five-month civil war. REUTERS/Stringer

أكد السودان أن انضمامه لعملية عاصفة الحزم لإعادة الشرعية في اليمن قرار اقتضته التزامات السودان القومية وتحالفاته الإقليمية، دون أن يكون لهذا القرار ارتباط بعلاقة السودان مع أي دولة.

Published On 26/10/2015
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة