فيديو يوثق اقتحام الاحتلال مدرسة أطفال بالخليل

عوض الرجوب-الخليل

كشف تسجيل مصور عن اقتحام جنود الاحتلال الصفوف الدراسية لمدرسة أساسية بمدينة الخليل(جنوب الضفة الغربية) وترويع طلابها الأطفال.

ويظهر التسجيل تنقل جنود الاحتلال بين الصفوف الدراسية وتحديقهم في وجوه الأطفال، مما أثار حالة من الخوف لديهم.

ويقول عبد العليم السلايمة -الذي وثق الحادثة، وهو مدرس في مدرسة الحاج زياد جابر الأساسية في حي وادي النصارى- إن عددا من الجنود يرافقهم ضابط تجولوا في كافة الصفوف الدراسية وفتشوا أيدي عدد من الأطفال بحثا عن آثار حجارة يدّعون أنها ألقيت عليهم من المدرسة.

وأضاف أن الجنود داهموا المدرسة التي تضم طلابا للمراحل الدراسية الأولى حتى الصف الثامن رغم محاولة الإدارة منعهم، كما داهموا مكتب مديرها وهددوه بإغلاق المدرسة إذا استمر إلقاء الحجارة، مشيرا إلى تعرض المدرسة للتهديد وقنابل الغاز باستمرار.

من جهته، أكد مدير التربية والتعليم في الخليل بسام طهبوب استهداف الاحتلال الأطفال، مشيرا إلى أن هذا الاعتداء ليس الأول، وأنه تم نقل عشرات الطالبات أمس للمستشفى نتيجة الغاز المدمع.

وأضاف في حديثه للجزيرة نت أن ما يجري بحق الأطفال سواء الإعدامات الميدانية أو عمليات الدهم أو الاعتقال أو التعرض للرصاص وقنابل الغاز، ينعكس سلبا على الطلاب وتحصيلهم العلمي وعلى الأطفال عموما.

ولمواجهة تأثير انتهاكات الاحتلال، أشار إلى وجود فريق إرشادي وتربوي يعمل على التفريغ النفسي للطلاب والطالبات، مشيرا إلى خصوصية المنطقة الجنوبية في الخليل الخاضعة لسيطرة الاحتلال وانتشار المستوطنين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أصيب نحو مئتي فلسطيني أمس في مواجهات مع الاحتلال بمدن الضفة الغربية وقطاع غزة خلال احتجاجات جمعة الغضب التي دعت إليها الفصائل الوطنية والإسلامية للتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية.

أصيب 159 شابا في المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة، وذلك في إطار جمعة غضب فلسطيني دعت إليها الفصائل تنديدا بالانتهاكات الإسرائيلية.

أصاب جنود الاحتلال طفلة فلسطينية زعموا أنها كانت تحمل سكينا وتتجه صوب مستوطنة بنابلس، ويأتي هذا بعد أن شهدت الأراضي الفلسطينية أمس تصعيدا لاعتداءات الاحتلال أدت لاستشهاد خمسة وجرح العشرات.

ارتفعت إلى 51 شهيدا فلسطينيًا، بينهم 11 طفلا، وأكثر من 1850 جريحا، حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية منذ هبّة الأقصى التي اندلعت مطلع أكتوبر/تشرين الأول احتجاجا على اقتحام المتطرفين اليهود للحرم القدسي.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة