سقوط مروحية تقل قادة عسكريين غرب طرابلس

A view of the wreckage of a Mi-35 attack helicopter in Benghazi July 4, 2013. Two crew members were killed after the helicopter crashed during a flight for a graduation ceremony at Benina airbase. REUTERS/Esam Al-Fetori (LIBYA - Tags: MILITARY TRANSPORT DISASTER)
حطام مروحية ليبية سقطت في بنغازي في الرابع من يوليو/تموز 2013 (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا نقلا عن مصادر عسكرية بسقوط مروحية تقل قادة عسكريين من المنطقة الغربية، وتضاربت الأنباء إزاء عدد الضحايا. في حين أكدت مصادر في المؤتمر الوطني العام أن من بين الذين كانوا على متن الطائرة آمر المنطقة العسكرية الغربية وضابطا آخر من الجيش.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولين أمنيين قولهم إن المروحية كانت تقل 23 شخصا، من دون أن يكشفوا حصيلة محددة للضحايا وما إذا كان هناك ناجون.

ومن جهته، أوضح المتحدث باسم رئاسة الأركان علي الشيخي أن الطائرة أقلعت من مطار معيتيقة في طرابلس باتجاه مدينة الزاوية، قبل أن تسقط لأسباب مجهولة بمنطقة الماية بين طرابلس والزاوية.

وأوضح الشيخي، في تصريح لوكالة أنباء الأناضول، أن من بين القتلى آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية التابعة لرئاسة الأركان العقيد حسين بودية، وآمر كتيبة الشهداء صهيب الرماح.

من جانب آخر، أكد رئيس بلدية الزاوية محمد الخضراوي وصول ثماني جثث إلى مستشفيات المدينة جراء الحادث.

وأشار الخضراوي إلى أنه لا توجد حتى الآن حصيلة دقيقة لعدد ركاب الطائرة، مما يتعذر معه إيراد عدد محدد للضحايا أو المفقودين.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني أن 12 على الأقل لقوا حتفهم، مضيفا أن المروحية ربما تعرضت لنيران قبل سقوطها.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر بالمؤتمر الوطني أن الطائرة كانت تقل مبلغا من المال لمدينة صرمان غربي ليبيا.

وتشهد البلاد بعد أكثر من أربع سنوات من الإطاحة بحكم العقيد الراحل معمر القذافي أزمة سياسية أدت إلى صراع مسلح وحكومتين إحداهما منبثقة عن المؤتمر الوطني العام، وتتخذ من طرابلس مقرا، والأخرى تابعة للبرلمان المنحل وتباشر أعمالها من شرق البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

اشتباكات بين قوات فجر ليبيا وجيش القبائل في الحشان

قتل مسلحان وجرح آخرون من مقاتلي ما يسمى جيش القبائل في اشتباكات مع المجلس العسكري لمدينة صبراتة وفجر ليبيا بمنطقة العجيلات غرب العاصمة الليبية طرابلس.

Published On 18/10/2015
The United Nations Security Council is pictured during a meeting about the situation in Libya in the Manhattan borough of New York February 18, 2015. Libya and Egypt asked the United Nations Security Council on Wednesday to lift an arms embargo on Libya, impose a naval blockade on areas not under government control and help build the country's army to tackle Islamic State and other militants. REUTERS/Carlo Allegri (UNITED STATES - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT)

هدد مجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات على الذين يحاولون عرقلة التوصل إلى اتفاق سلام في ليبيا، بعد يوم من تقديم المبعوث الأممي مقترحا لتشكيل حكومة قوبلت باعتراضات من طرفي النزاع.

Published On 17/10/2015
مطار زوارة يتعرض لقصف من قبل طائرات حفتر

قصفت طائرة حربية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر مدينة ترهونة قرب طرابلس، مما أدى لمقتل وإصابة مدنيين، وسط أنباء عن إسقاط طائرة تابعة لقوات فجر ليبيا غربي البلاد.

Published On 23/3/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة