قتلى للحوثيين وحلفائهم وتقدم للمقاومة بتعز

Smoke rises from ordinance fired by Shiite rebels known as Houthis during clashes with tribal fighters, in Taiz, Yemen, Sunday, Oct. 25, 2015. Yemen's fighting pits the Houthis and allied army units against forces loyal to the internationally recognized government as well as southern separatists and other militants. The U.N. says at least 2,577 civilians were killed since the Saudi-led air campaign began in March, while 5,078 have been injured. (AP Photo/Abdulnasser Alseddik)
معارك كر وفر بين المقاومة الشعبية اليمنية ومسلحي الحوثي بمدينة تعز (أسوشيتد برس)

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل أكثر من أربعين من مسلحي الحوثي وجرح العشرات خلال مواجهات في مدينة تعز التي تشهد معارك كر وفر بين الحوثيين وحلفائهم من جهة والمقاومة الشعبية من جهة أخرى, بينما أعلنت المقاومة مقتل سبعة من أفرادها وجرح 57 جراء القصف والاشتباكات في المدينة.

واقتحمت المقاومة معسكر القوات الخاصة، وتمكنت من اختراق تحصينات الحوثيين في القصر الجمهوري بمدينة تعز، في حين استعادت مواقع من مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع بالمدينة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن المقاومة الشعبية فرضت سيطرتها على منطقتي ميلات والربيعي في جبهة الضباب غربي مدينة تعز. وجاءت السيطرة على المنطقتين بعد هجمات عنيفة للمقاومة كبدت خلالها مليشيات الحوثي وقوات المخلوع خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وذكر المراسل أنه مع اشتداد المعارك قصفت مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع عدة أحياء سكنية، لتزداد أحزان المدينة التي تقع تحت حصار حوثي خانق.

مكاسب
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول محلي وسكان أن المقاومة حققت مكاسب الأحد في المدينة بعد معارك شرسة استمرت عدة أيام مع الحوثيين.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر من المقاومة الشعبية اليمنية مساء الأحد أن رجال المقاومة شنوا هجوما مسلحا استهدف نقطة تفتيش للحوثيين وقوات صالح في منطقة السويداء التابعة لمديرية ماوية شرق المدينة.

ولفتت المصادر إلى أن طيران التحالف العربي استهدف هو الآخر مواقع تمركز الحوثيين وحلفائهم بعدة غارات جوية في منطقة الحرية شرق المدينة، وعمارتي الصبري وعبد العزيز الحرير التي استخدمها الحوثيون لتجمعهم وخزن أسلحتهم، كما استهدف القصف تبتي الكسار وجعشة شرق المدينة.

وشنت مقاتلات التحالف العربي كذلك غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين وحلفائهم بمحافظتي البيضاء وحجة.

وقالت مصادر محلية إن القصف استهدف تجمعات وآليات للحوثيين وقوات صالح في منطقة العرقوب الواقعة بمحافظة البيضاء جنوب شرق العاصمة صنعاء. كما استهدف القصف مواقع أخرى للحوثيين في محيط مدينة رداع.

وفي محافظة حجة شمال غرب العاصمة صنعاء، قالت مصادر محلية أخرى إن مقاتلات التحالف قصفت مواقع ومخازن أسلحة للحوثيين في جبل الكراس بمديرية حيران.

المصدر : الجزيرة + وكالات