السودان: انضمامنا لعاصفة الحزم التزام قومي

Military armoured vehicles carrying soldiers loyal to Yemen's exiled government are seen on a road in the northern province of Marib, September 9, 2015. As many as 800 Egyptian soldiers arrived in Yemen late on Tuesday, Egyptian security sources said, swelling the ranks of a Gulf Arab military contingent which aims to rout the Iran-allied Houthi group after a five-month civil war. REUTERS/Stringer
قوات التحالف العربي دخلت للأراضي اليمنية بهدف مؤازرة الحكومة الشرعية (رويترز-أرشيف)

الجزيرة نت-الخرطوم

أكد السودان أن انضمامه لعملية عاصفة الحزم لإعادة الشرعية في اليمن قرار اقتضته التزامات السودان القومية وتحالفاته الإقليمية، دون أن يكون لهذا القرار ارتباط بعلاقة الخروطوم مع أي دولة.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية السودانية علي الصادق للصحفيين الاثنين إن إرسال قوات سودانية إلى اليمن للمشاركة في التحالف العربي لإعادة الشرعية هناك جزء من التزامات سودانية.

وجاءت تصريحات المسؤول السوداني ردا على تصريحات نسبت إلى حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني السبت الماضي حمل خلالها على الحكومة السودانية بسبب انضمامها إلى التحالف العربي في اليمن.

ونقل عن المسؤول الإيراني قوله إن انضمام السودان للتحالف ضد الحوثيين في اليمن "لن يجديه نفعا".

وكان السودان بعث بقواته التي يبلغ عددها 300 جندي السبت الماضي إلى ميناء الزيت في البريقة بمحافظة عدن (جنوبي البلاد) لتكون ضمن قوات التحالف العربي للمشاركة في ضبط الأوضاع الأمنية في العاصمة المؤقتة للبلاد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Smoke billows from al-Qasr hotel after it was hit by explosions in the western suburbs of Yemen's southern port city of Aden, October 6, 2015. Unidentified assailants fired missiles at an Aden hotel housing Yemeni officials and at a Gulf military base in Aden on Tuesday, a government spokesman and residents said, in the biggest attack on the government since it retook the city from Houthi foes in July. REUTERS/Stringer

وصلت كتيبة من الجنود السودانيين قوامها ثلاثمئة جندي وضابط إلى ميناء عدن باليمن السبت لتعزيز القوات العربية بالمدينة وللمساعدة في الحفاظ على الأمن هناك.

Published On 18/10/2015
Sudanese evacuees from Yemen arrive at Khartoum International Airport April, 9, 2015. REUTERS/Mohamed Nureldin Abdallah

وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم اليوم ثاني فوج من الرعايا السودانيين في اليمن والذي بلغ عدده 297 شخصا ليبلغ مجموع من وصلوا لبلادهم 450 من قرابة أربعة آلاف سوداني باليمن.

Published On 11/4/2015
طيران التحالف يقصف منزل الرئيس المخلوع علي صالح

قصفت طائرات التحالف العربي -فجر اليوم الجمعة- مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في المخا جنوبي البلاد، واستهدف التحالف منزل الرئيس المخلوع بالحديدة غربي البلاد.

Published On 9/10/2015
عشرات القتلى والجرحى للحوثيين بمواجهات بتعز

جدد طيران التحالف العربي صباح اليوم قصفه لمواقع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح في العاصمة صنعاء. في غضون ذلك تواصلت المعارك في محافظة تعز مخلفة مزيدا من الخسائر للحوثيين.

Published On 11/10/2015
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة