التحالف يكثف غاراته على تنظيم الدولة بالعراق

epa04416226 A handout picture made available by the US Department of Defense (DoD) on 25 September 2014 shows a formation of US Navy F-18E Super Hornets leaving after receiving fuel from a KC-135 Stratotanker over northern Iraq, 23 September 2014. These aircraft were part of a large coalition strike package that was the first to strike Islamic State (IS or ISIL) targets in Syria. Airstrikes carried out on late 24 September 2014 against Islamic State targets in Syria hit oil refineries that the US says provide a revenue stream for the militants, the Pentagon says. The oil refineries provide about 2 million US dollar a day in revenue for the Islamic State, Rear Admiral John Kirby says. Kirby spoke after the raids ended and all aircraft returned safely. The United States was joined by Saudi Arabia and the United Arab Emirites in carrying out the strikes, Kirby says. EPA/DOD/US AIR FORCE/SGT. SHAWN NICKEL HANDOUT EDITORIAL USE ONLY
مقاتلات أميركية في شمال العراق في سبتمبر/أيلول 2014 (الأوروبية)

أعلن الجيش الأميركي أن التحالف الدولي نفذ 22 ضربة ضد أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق، بينما قتل 12 من عناصر التنظيم في قصف قرب الفلوجة.

وقال الجيش الأميركي في بيان إن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة شنت ثماني ضربات حول الكسك قرب تلعفر، استهدفت مواقع قتالية ومنصات هجومية وموقعي هاون ومدفع آلي.

وأضاف بيان الجيش أن خمس غارات وقعت قرب الرمادي استهدفت وحدات تكتيكية لتنظيم الدولة ومواقع قناصة ومخزنا للسلاح وعربة.

واستهدفت خمس غارات أخرى قرب سنجار مواقع قتالية ومناطق تجمع للمقاتلين ومخزنا للسلاح. وقال البيان إن طائرات التحالف قصفت أيضا أهدافا قرب بيجي والفلوجة والموصل.

قصف الحويجة
من جهتها، بثت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة صورا قالت إنها تظهر آثار قصف جوي تعرضت له مدينة الحويجة جنوب غربي كركوك السبت وأسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجروح وإلحاق أضرار بعدد من المنازل.

undefined

في هذا السياق، نشر تسجيل مصور لإنزال نفذته قوات أميركية وكردية قبل أيام على منزل تابع لتنظيم الدولة يستخدمه كسجن في مدينة الحويجة جنوب غربي كركوك.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية إن جنديا أميركيا قتل وأصيب أربعة من البشمركة في العملية التي أسفرت عن إنقاذ 69 شخصا كان تنظيم الدولة يحتجزهم في السجن.

كما أكد مسؤولون أميركيون أن المحتجزين كانوا نحو عشرين من أفراد الأمن العراقي، إضافة إلى سكان محليين ومقاتلين من التنظيم يتهمهم بالتجسس.

اشتباكات في الفلوجة
وفي محافظة الأنبار، قتل 16 عنصرا من تنظيم الدولة وجندي وجرح أربعة آخرون في اشتباكات وقصف استهدف مواقع التنظيم ومنصات إطلاق الصواريخ قرب الفلوجة غربي بغداد.

وقال الضابط في قيادة عمليات الأنبار العميد جمال الدليمي إن "تنظيم الدولة شن هجومين على مقرين للجيش في منطقة الهياكل جنوبي الفلوجة، ومنطقة الصبيحات شرقيها، مما أدى إلى اشتباكات بين الجانبين".

وأضاف الدليمي لوكالة الأناضول أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 12 عنصرا من تنظيم الدولة بينهم ثلاثة قناصة، وتدمير عربة عسكرية للتنظيم، بينما قتل جندي بنيران قناص، وأصيب أربعة آخرون".

المصدر : وكالات