خسائر كبيرة لمليشيات الحوثي وصالح في تعز

تكبدت مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح خسائر فادحة في العتاد والأرواح خلال مواجهات قرب قصر الشعب ومقر القوات الخاصة في مدينة تعز، بينما سقط قتلى جراء غارات شنها طيران التحالف العربي على تعز وإب والبيضاء ومأرب.

وأفادت مصادر في المقاومة الشعبية بأنها تتقدم في الاتجاه الشرقي لمدينة تعز، بالتزامن مع تزايد الرفض الشعبي للحوار مع الحوثيين والرئيس المخلوع، لاسيما في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية بالمدينة.

وتحدث مراسل الجزيرة عن مقتل 11 على الأقل من مليشيات الحوثيين وقوات صالح خلال مواجهات في مدينة تعز، كما قتل أربعة من المقاومة الشعبية خلال المواجهات نفسها التي وقعت قرب قصر الشعب ومقر القوات الخاصة.

من جهتها نقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري قوله إن قوات المقاومة حققت تقدما في شرقي المدينة، وسيطرت على أحياء محيطة بمعسكر القوات الخاصة الذي يسيطر عليه الحوثيون.

قصف الأحياء
وواصلت مليشيات الحوثي وقوات صالح قصفها المدفعي على أحياء سكنية في مدينة تعز وقرى جبل صبر، مما أسفر عن سقوط مزيد من القتلى والجرحى.

وحصلت الجزيرة على صور خاصة من القصف الذي تتعرض له أحياء تعز، والذي خلف دمارا واسعا في المنازل والمحلات التجارية والبنى التحتية. كما حصلت على صور توثق جانبا من آثار قصف مليشيات الحوثي وصالح لمنطقة الروضة بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

في هذه الأثناء جدد طيران التحالف العربي غاراته على مدينة المخا في تعز والتي استهدفت مصنعا للثلج تتمركز فيه مليشيات الحوثي وصالح.

وسقط عشرات القتلى والجرحى من مسلحي الحوثي إثر غارات التحالف أمس السبت على تجمعاتهم بمنطقة وادي الحلق التابع لمديرية البيضاء بمحافظة البيضاء وسط اليمن، وفق ما نقلته وكالة الأناضول عن مصدر محلي.

‪آثار للدمار الذي خلفه قصف الحوثيين لمدينة تعز قبل أيام‬ آثار للدمار الذي خلفه قصف الحوثيين لمدينة تعز قبل أيام (الأناضول)
‪آثار للدمار الذي خلفه قصف الحوثيين لمدينة تعز قبل أيام‬ آثار للدمار الذي خلفه قصف الحوثيين لمدينة تعز قبل أيام (الأناضول)

أضرار
وفي محافظة إب، أفاد مراسل الجزيرة بأن أربعة من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا وجرح آخرون، في غارة شنتها مقاتلات التحالف صباح أمس على نقطة تفتيش.

وأضاف المراسل أن نقطة التفتيش تقع في منطقة الأجلب بالرضمة، في حين شنت طائرات التحالف غارة أخرى استهدفت عربة عسكرية وألحقت أضراراً بسيطة بالمنازل المجاورة.

وفي مأرب أفاد مراسل الجزيرة بأن عشرات من مسلحي الحوثي ومليشيات الرئيس المخلوع سقطوا بين قتيل وجريح بعد استهداف طيران التحالف العربي إمدادات حوثية قادمة من صنعاء إلى صرواح.

وذكرت مصادر محلية أن طيران التحالف استهدف خمس سيارات محملة بالأسلحة والمقاتلين في منطقتي انشر وهيلان، كما استهدف تجمعات حوثية ومعدات عسكرية في منطقة حزم الأراك شمال صرواح التي يسيطر عليها الحوثيون.

وكان 23 من مليشيات الحوثي وقوات صالح سقطوا الجمعة جراء ضربات جوية للتحالف في تعز، بينما قتل 19 آخرون على يد المقاومة الشعبية أثناء اشتباكات جرت بين الطرفين داخل المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات