مصطفى البرغوثي يتهم الاحتلال بالاعتداء عليه

مصطفى البرغوثي
أمين المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي وتبدو آثار الاعتداء على خده الأيسر (الجزيرة)

اتهم النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني وأمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف وراء عملية الاعتداء عليه، وشدد على استمرار نضاله ضد المحتل.

وقال البرغوثي للجزيرة إن الاعتداء عليه يعد محاولة قتل، باعتبار أنه استهدف بآلة حادة جدا كان يمكن أن تقطع أحد الشرايين الرئيسية، واتهم من سماهم عملاء أو مستعربين بتنفيذه على خلفية دعمه للانتفاضة الأخيرة.

وأكد أن ما حصل له لن يزيده إلا إصرارا على المضي في طريق نضاله حتـى دحـر الاحتلال، كما أنه لن يزيد الانتفاضة إلا اشتعالا وتصميما، وشدد على أن الاعتداء يخدم مصلحة إسرائيل، وهو اعتداء على الشعب الفلسطيني والانتفاضة.

وكان البرغوثي قد تعرض الليلةَ الماضيةَ إلى اعتداء بآلة حادة قرب منزله في مدينة رام الله مما أدى إلى إصابته في وجهه.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اسرائيل تقسم المناطق الفلسطينية وتكرس العنصرية

حذر الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي من تزايد الاعتداءات والممارسات العنصرية الإسرائيلية, وقال إن إسرائيل صعدت من عملياتها بشكل كثيف في الفترة التي أعقبت انعقاد مؤتمر أنابوليس في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

Published On 19/3/2008
اتصالاتنا لم تتوقف واجتماع الخريف سيخيّب آمال الجميع

اعتبر رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية ووزير الإعلام الفلسطيني السابق مصطفى البرغوثي أن إجراء الانتخابات في الضفة الغربية دون قطاع غزة، جريمة وجنون وخدمة للمخطط الإسرائيلي. ورأى البرغوثي أن تمديد رئاسة محمود عباس للسلطة الفلسطينية سيجعله في وضع أضعف.

Published On 9/12/2008
r - Mustafa al-Barghouthi an Independent candidate running for the Palestinian presidential election makes a V-sing in the Bir Zeit University near the West Bank

اعتقل الاحتلال الإسرائيلي للمرة الثالثة مصطفى البرغوثي المرشح المستقل لانتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية التي ستجرى يوم الأحد القادم. في مقابل ذلك ألغى رئيس منظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس تجمعا بالقدس الشرقية تحاشيا للظهور مع أفراد الأمن الإسرائيلي.

Published On 7/1/2005
البرغوثي في لندن

أعلنت حملة التضامن البريطانية مع الشعب الفلسطيني عن دعمها ومساندتها لترشيح الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي لجائزة نوبل للسلام. ويأتي ترشيح البرغوثي للجائزة تقديرا لجهوده في خدمة القضية الفلسطينية والتزامه بعدم اللجوء للعنف.

Published On 6/2/2010
المزيد من عربي
الأكثر قراءة