مسيرات داخل فلسطين وخارجها نصرة للأقصى

تظاهرة ببرلين منددة بالجرائم الإسرائيلية اكزتوبر 2015
مظاهرة ببرلين منددة بالجرائم الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني (الأناضول)

نظمت في فلسطين وعدد من الدول العربية والعالمية أمس السبت مسيرات ومظاهرات منددة بالجرائم الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني، وباعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى.

وفي هذا الصدد نظمت حركة فتح وتجمع الروابط الأهلية اللبنانية مسيرة في بيروت تضامنا مع المرابطين بالمسجد الأقصى، وتأييدا للانتفاضة في الأراضي الفلسطينية.

وجابت المسيرة التي تقدمتها الفرق الكشفية والموسيقية شوارع بيروت، في حين ردد المشاركون هتافات مؤيدة لما وصفوها بانتفاضة السكاكين، منددين بالصمت العربي والدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي والمستوطنون.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بممارسات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.

وألقيت كلمات لعدد من ممثلي القوى الفلسطينية أكدت على ضرورة توفير الدعم للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال بكل الوسائل.

رفض التهدئة
كما نظمت حركة الجهاد الإسلامي مسيرة جماهيرية طافت شوارع مدينة غزة قبل أن تتحول إلى اعتصام أمام مقر الأمم المتحدة في القطاع.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية بما فيها القدس، كما رفعوا شعارات تطالب بدعم الهبة الفلسطينية، منديين بدعوات التهدئة الهادفة إلى إجهاض أي فرصة لتحولها إلى انتفاضة شعبية ثالثة.

من جهته أكد الملتقى الفلسطيني السنوي الـ26 الذي عقد مساء أمس السبت في العاصمة النمساوية فيينا، ضرورة دعم انتفاضة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، والدفاع عن المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى الشريف.

وكانت مجموعة من الفلسطينيين قد تظاهرت في العاصمة الألمانية برلين يوم الجمعة ضد الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين في المسجد الأقصى وفي عدد من المناطق، بينما شارك العشرات من النشطاء المغاربة في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام مقر البرلمان المغربي في العاصمة الرباط.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تظاهر العشرات في تونس بينهم قادة خمسة من أحزاب المعارضة نصرة للشعب الفلسطيني وللتنديد بالانتهاكات الاسرائيلية

شهد عدد من الدول العربية مسيرات ووقفات تضامنا مع الهبة الجماهيرية الفلسطينية ونصرة للمسجد الأقصى، ورفعت شعارات ولافتات تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، وتدين الصمت العربي والدولي.

Published On 24/10/2015
إصابة عشرات الفلسطينيين باشتباكات مع قوات الاحتلال

أصيب نحو مئتي فلسطيني أمس في مواجهات مع الاحتلال بمدن الضفة الغربية وقطاع غزة خلال احتجاجات جمعة الغضب التي دعت إليها الفصائل الوطنية والإسلامية للتنديد بالانتهاكات الإسرائيلية.

Published On 24/10/2015
Israeli soldiers and policemen take position during clashes with Palestinians near the Jewish settlement of Bet El, near the West Bank city of Ramallah October 23, 2015. Palestinian factions called for mass rallies against Israel in the occupied West Bank and East Jerusalem in a "day of rage" on Friday, as world and regional powers pressed on with talks to try to end more than three weeks of bloodshed. REUTERS/Mohamad Torokman

استشهد شاب فلسطيني عندما أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار عليه عند حاجز الجلمة العسكري شمال مدينة جنين بالضفة الغربية، بزعم أنه حاول طعن جندي إسرائيلي، وهو ما نفاه شهود عيان.

Published On 24/10/2015
Left-wing protesters hold signs during a protest condemning Friday's arson attack in the West Bank, at Rabin square in Tel Aviv August 1, 2015. Some 3,000 demonstrators gathered for the rally organised by the Israeli anti-settler group Peace Now against the attack by suspected Jewish assailants who torched a Palestinian home in the occupied West Bank on Friday, killing an 18-month-old toddler and seriously injuring three other family members, an act that Israel's prime minister described as terrorism. REUTERS/Baz Ratner

تظاهر الآلاف من مناصري حركة “السلام الآن” اليسارية الإسرائيلية في مدينة تل أبيب للمطالبة بمسار سياسي للحل مع الفلسطينيين، وذلك في ضوء التوترات المتصاعدة بسبب تكرار اقتحامات الإسرائيليين للمسجد الأقصى.

Published On 24/10/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة