مقتل المزيد من العسكريين الإيرانيين بسوريا

Iranian mourners the carry flag draped coffins of Ali Amraei and Hassan Ghaffari, who were killed in fighting against Islamic State extremists in Syria, during a funeral ceremony in Shahr-e-Ray south of Tehran, Iran, Thursday, June 25, 2015. Iranian state media say thousands of people have attended the funerals for eight Iranian volunteers killed in fighting against Islamic State extremists in Syria. Thursday's report by the official IRNA news agency says three of the volunteers were buried in the capital, Tehran, and the rest in the northeastern city of Mashhad. (AP Photo/Vahid Salemi)
تشييع جنازتي عسكريين إيرانيين قتلا قبل شهور في سوريا (أسوشيتد برس)
كشفت مصادر إيرانية عن مقتل القيادي بلواء الفاطميين مصطفى صدر زاده بمعارك في حلب مع المعارضة السورية. كما أفادت مصادر إعلامية بمقتل محمد ميلاد مصطفوي من قوات التعبئة المعروفة باسم الباسيج في معارك شمال سوريا، دون أن توضح ظروف ومكان مقتله.

وقالت وكالة أنباء فارس الإيرانية (شبه رسمية) إن زاده قتل في مدينة حلب شمالي سوريا في معارك مع المعارضة السورية المسلحة.

وأمس كان أعلن مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني رمضان شريف أن بلاده زادت من عدد جنودها الذين يقاتلون بجانب النظام في سوريا.  

ونقلت وكالة أنباء فارس عن شريف قوله إن إيران زادت من عدد جنودها في المنطقة بما يتناسب مع مرحلة الحرب البرية الجديدة التي دخلت فيها سوريا. 

في سياق متصل أفاد موقع "صراط نيوز" الإخباري الإيراني المعروف بقربه من الحرس الثوري بمقتل أحد قادة لواء الفاطميين الذي يقاتل إلى جانب صفوف النظام السوري، ويدعى رضا هواري.

كما أعلن الموقع نفسه أن ثمانية إيرانيين قتلوا في الأيام القليلة الماضية جراء الاشتباكات.

وأمس كذلك أُعلن أن أحد المرافقين الشخصيين للرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد ويُدعى عبد الله باقري نياركي قتل أثناء اشتباكات مع المعارضة السورية المسلحة في مدينة حلب شمالي سوريا. 

كما أفادت وسائل إعلام إيرانية بمقتل أحد عناصر الحرس الثوري الإيراني قبل يومين ويدعى محمد استحكامي، وآخر في قوات الباسيج ويدعى هادي شجاع، أثناء اشتباكات مع المعارضة السورية دون تحديد مكان أو ملابسات مقتلهما. 

ويوم الاثنين الماضي أعلنت إيران مقتل قائد في قوات الباسيج يدعى نادر حميد متأثرا بإصابته في اشتباكات بمدينة القنيطرة جنوبي سوريا. 

وأشار تقرير صادر قبل أيام عن معهد واشنطن إلى مقتل 113 إيرانيا في الحرب بسوريا. 

وقبل أسبوعين، قتل القيادي في الحرس الثوري حسين همداني في حلب، وكان مسؤولا عن العمليات التي ينفذها لواءا الفاطميين والزينبيين اللذين أرسلتهما إيران لمساندة الأسد.

ومطلع الشهر الجاري نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر أن مئات الجنود الإيرانيين وصلوا منذ أواخر سبتمبر/أيلول الماضي للمشاركة في هجوم بري كبير في غربي وشمالي غربي سوريا.

كما نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول إقليمي أن هناك حاليا 1500 عنصر من الحرس الثوري الإيراني في سوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

نادر حميد (يمين) قيادي بالباسيج

قتل القائد بقوات الباسيج الإيرانية نادر حميد متأثرا بإصابته قبل أيام في اشتباكات مع المعارضة السورية المسلحة، في ظل تزايد أعداد المقاتلين الإيرانيين إلى جانب نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

Published On 19/10/2015
محمد علي جعفري - قائد الحرس الثوري الإيراني قال إن بلاده تمد يد الصداقة إلى الدول الاسلامية وبالاخص الدول العربية الخليجية.

نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن قائد الحرس الثوري محمد علي جعفري قوله إنه تم إعداد مئة ألف من القوات الشعبية السورية لمواجهة “انعدام الأمن في سوريا”، حسب تعبيره.

Published On 17/10/2015
إيران تبدي استعدادها للتدخل العسكري الصريح بسوريا

قال مسؤول إيراني إن بلاده مستعدة لإرسال قوات إلى سوريا إذا طلبت منها دمشق ذلك. وتؤكد مصادر متطابقة أن إيران وحزب الله بصدد إرسال مزيد من المقاتلين إلى سوريا.

Published On 16/10/2015
CORRECTS SPELLING OF NAME TO SOLEIMANI - In this photo released by an official website of the office of the Iranian supreme leader, commander of Iran's Quds Force, Qassem Soleimani, sits in a religious ceremony at a mosque in the residence of Supreme Leader Ayatollah Ali Khamenei, in Tehran, Iran, Friday, March 27, 2015. Iran's Foreign Minister Mohammad Javad Zarif sought Friday to reassure the six world powers conducting nuclear power talks in Switzerland, saying the negotiations remained focused on sealing a deal. (AP Photo/Office of the Iranian Supreme Leader)

تداولت مواقع إخبارية موالية للنظام السوري وأخرى للمعارضة صورا قالت إنها لقائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني أثناء تفقده القوات الإيرانية والجيش الموالي للنظام بمنطقة شمالي سوريا.

Published On 15/10/2015
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة