البحرين تتهم 24 شخصا بإنشاء فرع لتنظيم الدولة

سيارة للشرطة أمام مسجد جنوب العاصمة المنامة قبل صلاة الجمعة 3 يوليو/تموز الماضي (رويترز)
سيارة للشرطة أمام مسجد جنوب العاصمة المنامة قبل صلاة الجمعة 3 يوليو/تموز الماضي (رويترز)
أعلنت النيابة البحرينية توجيه التهم إلى 24 شخصا بتهمة تشكيل خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية والتخطيط لشن هجمات وتجنيد مقاتلين بصفوف التنظيم، والترويج لقلب نظام الحكم.

وذكرت النيابة في بيان لها أن هذه الخطوة جاءت بعد تحقيقات في تشكيل "فرع لجماعة إرهابية هي ما يسمي بتنظيم الدولة الإسلامية"، يأتي ذلك في وقت لا يزال 16 متهما من بين الفارين.

وقال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحمادي إن "من بين التهم الموجهة للمشتبه بهم إنشاء فرع لجماعة إرهابية والانضمام إليها وحيازة الأسلحة والتدريب على استعمال الأسلحة والمفرقعات تنفيذا لأغراض إرهابية وكذا الترويج لقلب وتغيير النظام السياسي للدولة بالقوة والتهديد".

ووجهت النيابة التهم لأحد المتهمين بتجنيد متهمين آخرين "وضمهما إلى صفوف تنظيم الدولة الإرهابي ومساعدتهما على السفر إلى سوريا لتلقي التدريبات العسكرية على يد أفراد من التنظيم وتكليفها تجنيد المزيد من العناصر وتسهيل سفرهم إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم الإرهابي".

كما اتهمت النيابة المجموعة بـ"التخطيط والإعداد لقيام مجموعة من عناصر التنظيم في البحرين بعمليات انتحارية داخل دور العبادة بالمملكة على غرار ما تم بالدول المجاورة من قبل التنظيم الإرهابي"، في إشارة إلى الهجمات على مساجد شيعية في السعودية.

وأشار البيان إلى أن توجيه التهم جاء بعد تحقيقات استمرت شهورا، وإلى أن موعد الجلسة الأولى للمحاكمة أمام المحكمة الكبرى الجنائية هو 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال وزير شؤون الإعلام البحريني إن سلطات بلاده اكتشفت خلايا إرهابية داخل البلاد تدعمها إيران، وقررت سحب سفيرها لدى طهران، وطالبت القائم بأعمال سفارة إيران بالمغادرة خلال 72 ساعة.

التقى وزير الخارجية الإيراني الأحد في الدوحة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وأطلعه على الاتفاق النووي. ودعا ظريف دول المنطقة للانضمام إلى بلاده في محاربة "الإرهاب".

أكد وزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي أن الأعمال "الإرهابية" التي استهدفت السعودية والبحرين والكويت، وموكب إغاثة إماراتيا بالصومال، ترمي إلى زرع الفتنة الطائفية بين أبناء الوطن الواحد.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة