فصائل فلسطينية تتوعد بالثأر والتصعيد

موقع استشهاد شابين من الخليل
صورة نشرتها الصحافة الإسرائيلية لموقع استشهاد الفتيين الجعبري

توعدت فصائل فلسطينية بالرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، التي كان آخرها إعدام فتيين من عائلة الجعبري في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، بزعم محاولتهما طعن جندي إسرائيلي.

وقد أكدت حركة الجهاد الإسلامي في بيان صحفي على حق الشعب الفلسطيني في الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي واستخدام كل الوسائل المتاحة للدفاع عن نفسه.

وقالت الحركة إن الرد على جريمة قتل الفتيين في الخليل قادم، داعية أبناء الشعب الفلسطيني للتصدي "للإرهاب الإسرائيلي وتصعيد الانتفاضة".

من جانبه اعتبر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزت الرشق أن جريمة إعدام الشبان الفلسطينيين في الخليل دليل إضافي على جرائم المحتل، وستكون وقودا إضافيا لنار الانتفاضة المستعرة والمتواصلة.

وقال في تصريحات بصفحته في فيسبوك إن "الإجرام الصهيوني في ‫فلسطين والإعدامات الميدانية للشبان بزعم طعن جنود صهاينة، لن يقابلها إلا الانتقام لدماء الشهداء".

كما وصفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان صحفي إعدام فتيين من عائلة الجعبري في الخليل بالجريمة البشعة التي تظهر فاشية وإجرام الاحتلال الإسرائيلي، داعية إلى التصدي لجنود الاحتلال ومستوطنيه.

وأكدت الجبهة أن الشعب الفلسطيني سيثأر لدماء شهداء مدينة الخليل، وأن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

خمسة شهداء
ووفقا لمراسل الجزيرة إلياس كرام فإن جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا النار بكثافة على الفتيين من عائلة الجعبري، مما أدى إلى استشهادهما على الفور.

وزعمت قوات الاحتلال أن الفتيين حاولا طعن جندي عند منزل عائلة الرجبي قرب مستوطنة كريات أربع، الذي تحول إلى بؤرة استيطانية، بعد أن استولى عليه المستوطنون قبل سنوات.

وبلغت حصيلة شهداء أمس الثلاثاء خمسة، حيث استشهد شاب بذريعة تنفيذ عملية دهس جنوب بيت لحم، تبع ذلك استشهاد الشاب عدي هاشم المسالمة جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليه بذريعة طعنه جنديا إسرائيليا، في بلدة بيت عوا بالخليل.

كما استشهد شاب فلسطيني آخر إثر إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال في مواجهات وسط قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

صورة نشرتها الصحافة الإسرائيلية لشهيدي الخليل

استشهد شابان فلسطينيان بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما، قرب مستوطنة كريات أربع المحاذية لمدينة الخليل، بزعم محاولتهما تنفيذ عملية طعن، ليرتفع عدد شهداء الثلاثاء إلى خمسة.

Published On 20/10/2015
عملية الدهس بمستوطنات غوش عتصيون جنوب بيت لحم

استشهد -اليوم الثلاثاء- ثلاثة شبان فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال بذريعة تنفيذهم عمليتي دهس وطعن منفصلتين في الضفة الغربية المحتلة، فيما قتل مستوطن دهسا بعد أن اعتدى على سيارات فلسطينيين.

Published On 20/10/2015
الشيخ حسن يوسف يتحدث للجزيرة نت

اعتقلت إسرائيل فجر الثلاثاء القيادي في حركة حماس بالضفة الغربية الشيخ حسن يوسف بعد اقتحام منزله ببلدة بيتونيا (غرب رام الله)، وشمل الاقتحام منزل أحد المتهمين بتنفيذ عملية طعن بالقدس.

Published On 20/10/2015
مكان استشهاد الشاب الفلسطيني في بلدة عوا غرب مدينة الخليل

استشهد شاب فلسطيني صباح الثلاثاء إثر إطلاق قوات الاحتلال النار عليه بدعوى محاولته طعن جندي إسرائيلي قرب الخليل جنوبي الضفة الغربية, وهو ما نفته وزارة الصحة الفلسطينية.

Published On 20/10/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة