حماس تندد باعتقال القيادي حسن يوسف

الشيخ حسن يوسف يتحدث للجزيرة نت
الشيخ حسن يوسف اعتقل نحو 15 مرة وأمضى سنوات في سجون الاحتلال (الجزيرة)

قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) غازي حمد، لموقع الجزيرة الإنجليزي، إن اعتقال الاحتلال للقيادي بالحركة الشيخ حسن يوسف في الضفة الغربية، فجر اليوم الثلاثاء، يأتي ضمن سياسة إسرائيل لقمع الفلسطينيين والقضاء على مقاومة الاحتلال.

واعتبر حمد أن الحكومة الإسرائيلية تحاول الضغط على حماس والشعب الفلسطيني بهدف إنهاء الانتفاضة، مشيرا إلى أن الشيخ حسن أمضى معظم حياته في الاعتقال.

وحين سئل عن ادعاء تل أبيب بأن حماس قامت بتفعيل خلايا للقيام بعمليات استشهادية، قال حمد إن سياسة حماس بهذا الشأن هي عدم التعقيب أو الرد على أي مزاعم إسرائيلية مباشرة ضد حماس.

من جهة أخرى، قال بيتر ليرنر المتحدث باسم جيش الاحتلال للجزيرة إن الشيخ حسن اعتقل "لأنه عضو بارز في حماس" ولأنه يقوم بـ "التحريض على العنف ضد إسرائيل".

تحقيق
وأضاف المتحدث الإسرائيلي أن السلطات تقوم حاليا بالتحقيق مع ذلك القيادي بحماس لاتخاذ قرار بشأنه.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الشيخ حسن النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني من منزله في بيتونيا غربي رام الله فجر اليوم، ضمن حملة اعتقالات شملت 35 فلسطينيا على الأقل بمدن الضفة والقدس.

وقال مدير مكتب الجزيرة في فلسطين وليد العمري إن قوة كبيرة من سلاح المدفعية بالجيش الإسرائيلي هي التي اعتقلت الشيخ حسن واقتادته -على ما يبدو إلى- إلى سجن عوفر القريب من رام الله.

وكانت سلطات الاحتلال قد أفرجت عن ذلك الشيخ في يونيو/حزيران الماضي بعد أن قضى عشرة أشهر في الاعتقال الإداري.

المصدر : الجزيرة