مشعل يلتقي نشطاء داعمين لفلسطين ببريتوريا

من زيارة مشعل لجنوب أفريقيا
لقاء مشعل بالنشطاء يأتي على هامش زيارة وفد حماس لجنوب أفريقيا (الجزيرة)

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل نحو ثمانين ناشطاً من المنظمات الداعمة للقضية الفلسطينية في بريتوريا بـجنوب أفريقيا، وأطلعهم على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وأجاب مشعل عقب مداخلته عن أسئلة الحاضرين، فيما حضر اللقاء موسى أبو مرزوق -نائب رئيس المكتب السياسي لحماس- وعضوا المكتب محمد نزال وسامي خاطر.

ووصف أبو مرزوق اللقاء بأنه كان مثمرا، معتبرا أن اللقاء مع داعمي القضية الفلسطينية والتواصل المستمر معهم أمر ضروري لتضييق الخناق على الغاصبين للأرض الفلسطينية في كل العالم.

وأضاف في منشور له على صفحته بفيسبوك "إن لقضيتنا أنصارا كثيرين، وداعمين حقيقيين، وحلفاء مخلصين، وهم بحاجة لجهد دؤوب لتوجيههم وتوحيد جهودهم، لدعم أهلنا ومقاومتنا حتى يكتب الله النصر لشعبنا".

‪مشعل خاطب نشطاء من المنظمات الداعمة للقضية الفلسطينية في بريتوريا‬ (الجزيرة)‪مشعل خاطب نشطاء من المنظمات الداعمة للقضية الفلسطينية في بريتوريا‬ (الجزيرة)

"رسالة نوايا"
وكان وفد من حركة حماس وصل إلى جنوب أفريقيا الأحد والتقى الرئيس جاكوب زوما في بريتوريا، ووقع مع حزب المؤتمر الأفريقي الحاكم رسالة نوايا مشتركة للاستفادة من تجربة جنوب أفريقيا في التحرر من الاحتلال.

وقالت مصادر فلسطينية إن وفد حماس تحدث الاثنين مع قيادة حزب المؤتمر الوطني. وأضافت أن قيادة الحزب أكدت مجددا مساندتها قضية الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة.

وقد عبرت وزارة الخارجية الإسرائيلية الاثنين عن "غضبها وصدمتها" من دعوة حزب المؤتمر الوطني الأفريقي مشعل ووفدا من حماس لزيارة بريتوريا.

وقالت في بيان إنها استدعت سفير جنوب أفريقيا بتل أبيب إلى مقر الوزارة لتعبر له عن غضبها من زيارة وفد حماس التي وصفتها بالإرهابية.

وخرجت مسيرات في كبرى مدن جنوب أفريقيا مثل جوهانسبرغ وكيب تاون وبريتوريا دعما للشعب الفلسطيني في انتفاضته الحالية ضد الاحتلال, وفي دفاعه عن مقدساته وعلى رأسها المسجد الأقصى.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

خالد مشعل وقياديون أخرون في حركة حماس يلتقون رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما في جوهانسبورغ

التقى وفد من حركة حماس بقيادة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل في بريتوريا برئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما. وأثارت الزيارة غضب إسرائيل التي استدعت الاثنين سفير جنوب أفريقيا لديها.

Published On 19/10/2015
Hamas leader Khaled Meshaal speaks during an interview with Reuters in Doha October 16, 2014. Meshaal on Thursday called on Muslims to defend the al-Aqsa mosque compound in Jerusalem, saying Israel was trying to seize the site, revered in Islam and Judaism and focus of a Palestinian uprising in 2000. REUTERS/Fadi Al-Assaad (QATAR - Tags: POLITICS RELIGION)

طالب رئيس المكتب السياسي لحماس موسكو بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بالأراضي الفلسطينية، وشرح خالد مشعل للروس تفاصيل الاعتداءات والانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال بالضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

Published On 17/10/2015
إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يتفقد جرحى في مستشفى الشفاء بغزة أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شمال القطاع

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن غزة لن تتخلى عن دورها في حماية القدس والمسجد الأقصى، وأضاف أن انتفاضة القدس “أوصلت رسالتها ممهورة بالدم”.

Published On 15/10/2015
مآلات إجراءات إسرائيل في مواجهة الهبة الفلسطينية

اتهمت حماس الأمين العام للأمم المتحدة بالتستر على جرائم الإعدام التي يرتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين. من جهتها، دعت الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي للتدخل للجم إسرائيل وإرغامها على وقف التصعيد.

Published On 12/10/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة