قتلى في اشتباكات غرب العاصمة الليبية

اشتباكات بين قوات فجر ليبيا وجيش القبائل في الحشان
مسلحون من فجر ليبيا في اشتباكات مع ما يسمى جيش القبائل (الجزيرة)

قتل مسلحان وجرح أربعة آخرون من مسلحي ما يسمى جيش القبائل في اشتباكات مع قوات المجلس العسكري لمدينة صبراتة ومسلحين موالين لفجر ليبيا في منطقة العجيلات غرب العاصمة الليبية طرابلس.

واندلعت الاشتباكات في أعقاب قيام مسلحي ما يسمى جيش القبائل بتنظيم ملتقى يهدف إلى دعم ما سموه "الجيش العربي الليبي" الموالي للواء المتقاعد خليفة حفتر وسيطرتهم على مناطق الشبيكة والجديد والطويلة غربي ليبيا.

ونقل مراسل الجزيرة عن رئيس المجلس العسكري لمدينة صبراتة الطاهر الغرايلي قوله إن قوات المجلس تمكنت من إجبار مسلحي ما يسمى "جيش القبائل" على التراجع نحو الأحياء السكنية، ومحاصرتهم من عدة محاور.

وتأتي هذه الاشتباكات رغم إعلان المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون قبل بضعة أيام مقترحا لتشكيل حكومة وحدة وطنية من أجل إنهاء الأزمة السياسية والأمنية التي تعيشها البلاد منذ الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011.

ولا تزال الاشتباكات تقع في مناطق متفرقة بليبيا، فقبل يومين سيطر مقاتلو مجلس شورى ثوار بنغازي على معسكري الصواريخ والثانوية الفنية العسكرية التابعين لقوات حفتر في منطقة الهواري غرب بنغازي بشرق ليبيا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Members of the Libyan pro-government forces, aim a weapon during their deployment in the Lamluda area, southwest of the city of Derna , Libya June 16, 2015. Picture taken June 16, 2015. REUTERS/Stringer

استمرت الاشتباكات بين القوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر ومجلس شورى مجاهدي درنة، في غرب المدينة الواقعة شرقي البلاد، وأوقعت المعارك 21 قتيلا.

Published On 30/6/2015
Libyan policemen stand outside the Spanish embassy that was targeted by a bomb in Tripoli, Libya, 21 April 2015. Media reported a bomb exploded late 20 April outside the Spanish embassy in Tripoli. No casualties were reported as Spain had previously evacuated its diplomats from the Libyan capital after fighting broke out between rival militants.

أفاد مراسل الجزيرة بليبيا نقلا عن مصادر أمنية بأن سيارة مفخخة انفجرت بالعاصمة الليبية طرابلس دون وقوع أضرار بشرية، في حين قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثلاثة في معارك بدرنة شرقا.

Published On 9/9/2015
Libya Dawn fighters prepare to fire an artillery cannon at IS militants near Sirte March 19, 2015. REUTERS/Goran Tomasevic

قتل 37 شخصا بمدينة سرت الليبية في اشتباكات بين مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية ومجموعات سكانية مسلحة، كما قتل خمسة جنود إثر هجوم التنظيم على قوات موالية للبرلمان المنحل بطبرق.

Published On 14/8/2015
مقتل 6 من تنظيم الدولة بينهم قائد في اشتباكات مع مقاتلي "مجلس شورى مجاهدي درنة" شرق ليبيا

قتل مسلحان من تنظيم الدولة بمنطقة سكنية بمدينة درنة (شرقي ليبيا) باشتباكات مع قوات مجلس شورى مجاهدي درنة، بينما اندلعت اشتباكات عنيفة بالكفرة (جنوبي البلاد) بين قبيلتين أسفرت عن جرحى.

Published On 23/8/2015
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة