تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة حسينية بالسعودية

SAUDI ARABIA : Saudi Shiite worshipers are frisked by members of security as they make their way to a hussainiya, a Shiite hall used for commemorations, in the mainly Shiite coastal town of Qatif, 400 kms east of Riyadh, on October 16, 2015, two days after the start of commemorations of Ashura, one of the holiest occasions for the Shiite faith, a minority in Sunni-dominated Saudi Arabia. A gunman opened fire at a Shiite gathering in eastern Saudi Arabia, wounding four people before being killed himself, state TV said. AFP PHOTO / HUSSEIN RADWAN
عناصر أمن قرب إحدى الحسينيات في القطيف (الفرنسية)

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم الذي وقع مساء أمس على حسينية للشيعة في بلدة سيهات التابعة لمحافظة القطيف شرق السعودية وأسفر عن مقتل ستة أشخاص بينهم منفذ الهجوم.

وقال تنظيم الدولة في بيان إن أحد عناصره ويدعى شجاع الدوسري هاجم الحسينية بسلاح كلاشنكوف.

من جهتها أفادت سلطات الأمن السعودية بأن شابا في العقد الثاني من العمر أطلق النار عشوائيا على المارة في محيط مسجد الحيدرية بمدينة سيهات في محافظة القطيف.

وقال بيان لوزارة الداخلية إن دورية أمنية تبادلت إطلاق النار مع المسلح وقتلته.

من جانب آخر، نقلت وكالة رويترز عن أحد السكان قوله إن المهاجم اقترب من الحسينية مستقلا سيارة أجرة، لكن تم إيقافه عند نقطة تفتيش، ووصلت الشرطة ودارت بينها وبين الرجل معركة بالسلاح، خلفت عددا من المصابين، وقتل فيها المهاجم.

هجمات سابقة
وكان تنظيم الدولة شن سلسلة من الهجمات أسقطت قتلى داخل السعودية خلال الأشهر الماضية.

وقتل 15 شخصا في تفجير استهدف مسجدا تستخدمه عناصر من قوات الأمن في جنوب غرب السعودية في أغسطس/آب الماضي، ووقع هجومان آخران في مايو/أيار على مسجدين للشيعة أسفرا عن مقتل 25 من المصلين.
 
وقالت السلطات السعودية في يوليو/تموزالماضي إنها اعتقلت 431 شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة وأحبطت العديد من المخططات لمهاجمة أماكن للعبادة ومواقع لقوات الأمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات