هنية: غزة لن تتخلى عن دورها بحماية القدس

هنية (يسار) يتفقد جرحى أصيبوا في مواجهات مع قوات الاحتلال شمال قطاع غزة (الأناضول)
هنية (يسار) يتفقد جرحى أصيبوا في مواجهات مع قوات الاحتلال شمال قطاع غزة (الأناضول)

قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن غزة "لن تتخلى عن دورها في حماية القدس والمسجد الأقصى".

وأضاف هنية -في تصريحات صحفية عقب تفقده في مستشفى الشفاء جرحى أصيبوا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي- "غزة تساند معركة الضفة والقدس رغم الألم والحصار وبُعد المسافة والضيق والمؤامرات".

وتشهد المناطق الحدودية لقطاع غزة مواجهات شبه يومية بين قوات الاحتلال ومتظاهرين من القطاع، وقد استشهدت يوم الأحد الماضي امرأة وابنتها إثر انهيار منزل العائلة جراء قصف إسرائيلي لحي الزيتون شرق غزة.

وقال القيادي في حماس "حذرنا العالم من أن استمرار العدوان على المسجد الأقصى سوف يفجر كل الغضب في نفوس الشعب الفلسطيني"، وذكر هنية أن "انتفاضة القدس والأقصى أوصلت رسالتها ممهورة بالدم والحجر والمقلاع والسكين".

تقديم الدعم
وطالب إسماعيل هنية العرب والمسلمين بدعم "الانتفاضة وإسناد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، والانخراط في الدفاع عن المسجد الأقصى".

وكانت حماس دعت أمس الجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية للمشاركة في المظاهرات التي ستنطلق عقب صلاة الجمعة في كافة المحافظات، وطالبت الحركة في بيان لها بإشعال المواجهات في جميع مناطق التماس ردا على استمرار جرائم الاحتلال.

يشار إلى أن المواجهات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين تصاعدت منذ أسبوعين نتيجة تزايد الاعتداءات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، لا سيما عمليات اقتحام المسجد الأقصى المتوالية، وأدت هذه المواجهات إلى استشهاد 32 فلسطينيا وجرح العشرات، ومقتل سبعة إسرائيليين.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

وصف إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الهجمات الفلسطينية والمواجهات في الضفة والقدس المحتلتين بالانتفاضة الحقيقية، داعيا إلى احتضانها فلسطينيا وعربيا.

9/10/2015

دعت فصائل فلسطينية إلى التظاهر غدا الجمعة دعما للانتفاضة, وتصعيدا للمواجهات ضد الاحتلال الإسرائيلي. وصدرت الدعوة أمس الأربعاء عن حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

14/10/2015

رفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اعتبار الإدارة الأميركية عمليات الطعن والهجمات الأخيرة التي نفذها فلسطينيون ضد إسرائيليين بالسلاح الأبيض “أعمالا إرهابية”.

10/10/2015

اعتبر موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن إطلاق الصواريخ من غزة سيحرف المعركة مع الاحتلال وينقلها إلى ميدان آخر، مما سيؤدي إلى انتهاء “الانتفاضة” بالضفة والقدس.

12/10/2015
المزيد من احتلال واستعمار
الأكثر قراءة