مصرع أربعة من مقاتلي حزب الله بسوريا

Lebanon's Hezbollah members, supporters and relatives attend the funeral of Hassan al-Haj, one of Hezbollah's top commanders who was killed fighting alongside Syrian army forces in Idlib province, in his hometown of al-Luwaizeh, southern Lebanon October 12, 2015. Lebanon's Hezbollah on Monday buried a commander described as the group's most important military figure to be killed in the four-year-long Syrian war. Hassan al-Haj was killed in Idlib province in northwestern Syria, where the Iranian-backed group is fighting Syrian rebels in an offensive in support of President Bashar al-Assad and backed by Russian air strikes. REUTERS/Ali Hashisho
حزب الله وأنصاره يشيعون جثمان حسن حسين الحاج الذي قتل بسوريا السبت (رويترز)
تكبد حزب الله مزيدا من القتلى خاصة في صفوف قيادته، فقد أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بمقتل أربعة مسلحين من الحزب بالمعارك التي يخوضها وقوات النظام السوري ضد المعارضة السورية المسلحة في ريف إدلب، بينهم القيادي الميداني حسن حسين الحاج الملقب بأبي محمد الإقليم الذي قتل السبت الماضي في ريف إدلب.

وقد شيع ذلك الحزب أمس الاثنين جنازة حسين الحاج الذي كان مكلفا بالإشراف على العمليات الهجومية بقيادة حزب الله بشمال سوريا، بالتنسيق مع جيش النظام السوري والحرس الثوري الإيراني.

ويرتفع بذلك عدد قتلى حزب الله منذ السبت الماضي إلى ستة، بينهم القيادي مهدي حسن عبيد.

يُذكر أن ذلك الحزب لا يعلن إطلاقا حصيلة قتلاه بسوريا، لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان يقدر عدد قتلى حزب الله الذين سقطوا في المعارك بأكثر من تسعمئة مقاتل، وفق آخر حصيلة أعلنها في أغسطس/آب الماضي.

ويجاهر حزب الله بقتاله في سوريا إلى جانب نظام الرئيس السوري بشار الأسد, وينتقد خصومه بشدة تورطه العسكري في سوريا لما لذلك من تداعيات أمنية على الساحة اللبنانية, بينما يبرر الحزب تدخله بأن "الجماعات المتطرفة" كانت ستصل لبنان لولا تصديه لها إلى جانب قوات النظام السوري.

المصدر : الجزيرة